خريطة تحديث القطاع العام لم تحظ بنقاشات مجتمعية

خريطة تحديث القطاع العام لم تحظ بنقاشات مجتمعية
جهينة نيوز -
خريطة تحديث القطاع العام لم تحظ بنقاشات مجتمعية
الأنباط- سبأ السكر

   قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي ان خريطة تحديث القطاع العام، لم تحظ بنقاشات مجتمعية، مشيرا الى ان المجلس قام بذلك من خلال عقد 14 جلسة حوارية في محافظات المملكة.
  واضاف في مؤتمر إطلاق مخرجات الحوار الوطني حول خريطة تحديث القطاع العام اليوم  أن المجلس جهة استشارية، والحكومة غير ملزمة بتنفيذ المخرجات والتوصيات المنبثقة عنه، آملا أن يؤخذ بها.

وتابع شتيوي ان جزءًا كبيرًا من التوصيات يعكس ما تم تناولهُ في الجلسات الحوارية التي عقدت في اخر ثلاثة أشهر من العام الفائت، مبينًا أن المجلس الاقتصادي شارك في تقييم الخريطة وإضافة توصيات من اعداد المجلس، ومنها أن تعمل جميع الوزارات على استراتيجية خاصة بوزارتها.

  ووفق المخرجات التي اطلعت عليها صحيفة "الأنباط"، فان أبرزها  كان رفض غالبية المواطنين إلغاء وزارة العمل، وتأييد الغالبية إنشاء وزارة التواصل الحكومي، إضافة لتأييد دمج وزارة النقل ووزارة الاشغال العامة والإسكان لتصبح وزارة خدمات البنية التحتية، ودمج وزارة الشباب مع وزارة الثقافة، فيما حظيت فكرة دمج وزارة التربية والتعليم، وإلغاء وزارة التعليم العالي بدعم أكثر من الثلثين من المشاركين في الحوار.

 وبينت الاستطلاعات اهتمام خبراء في التعليم العالي وأساتذة جامعيين بدمج هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي مع هيئة تطوير المهارات.

ويمكن الاطلاع على مخرجات الحوار الوطني حول خريطة تحديث القطاع العام،  من خلال الرابط التالي:
http://esc.jo/ReportView.aspx?Id=146
تابعو جهينة نيوز على google news