الأردن يختتم مشاركته في المعرض السياحي الدولي فيتور 2023

الأردن يختتم مشاركته في المعرض السياحي الدولي فيتور 2023
جهينة نيوز - اختتم الأردن، أمس الأحد، مشاركته في فعاليات المعرض السياحي الدولي فيتور 2023، الذي أُقيم في العاصمة الإسبانية مدريد بمشاركة مميزة وحضور لافت من قبل المشاركين في المعرض للجناح الأردني.
وترأس وفد الأردن رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، يرافقه مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ورئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات ومفوض السياحة والبيئة في سلطة إقليم العقبة الاقتصادية نضال المجالي، إضافة إلى مشاركة 18 شركة تمثل مكاتب السياحة والسفر في الأردن والخطوط الجوية الملكية الأردنية.
وعقد الوزير القيسي، اجتماعات مع عدد من نظرائه وزراء السياحة العرب والأجانب، بهدف الترويج للأردن سياحيا، وتثبيت وجوده على خارطة السياحة العالمية، والتشبيك المباشر مع القطاع السياحي الأردني الخاص لاستقطاب أعداد أكبر من السياح الإسبان إلى المملكة.
من جهته، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، أهمية المشاركة الأردنية في المعرض من خلال الجناح الأردني، لافتا إلى أنه تم إبرام العديد من العقود والاتفاقيات التي من شأنها استقطاب المزيد من السياح إلى الأردن.
وأشار إلى أنه تم توقيع اتفاقية لتعزيز استقطاب السياحة للمملكة من خلال الطيران العارض، التي تهدف إلى استقطاب 32 رحلة خلال العام الحالي من 16 مدينة إسبانية وبرتغالية.
وبين عربيات، أن هذه المشاركة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة لزيادة الحركة السياحية إلى المملكة من الأسواق العالمية، اضافة إلى تسويق وترويج المنتج السياحي الأردني وما يمتاز به.
ولفت إلى أنه تم خلال أيام المعرض عقد لقاءات إعلامية وورش عمل مع الإعلاميين والصحفيين الإسبان للمشاركة في التسويق السياحي للمملكة، كما أنه تم إطلاق حملة إعلانات خارجية خلال المعرض هدفها تسويق المملكة خلال فعاليات المعرض.
وبحسب بيان صادر عن هيئة تنشيط السياحة، اليوم الاثنين، شهدت أيام المعرض حضورا من السفيرة الأردنية في إسبانيا أريج حوامدة، التي قامت بدور إيجابي في إنجاح فعاليات المعرض وتقديم صورة إيجابية عن المملكة.
كما تم تقديم الأطباق التراثية خلال المعرض، منها المنسف كطبق تراثي أردني تم اختياره على قائمة التراث غير المادي من قبل اليونسكو، إضافة إلى الحملات الإلكترونية التسويقية والإعلانات الترويجية خلال المعرض للأردن كوجهة سياحية مميزة.
وقالت الهيئة، إنه تم تنفيذ أمسية أردنية خلال أيام المعرض تم خلالها دعوة عدد من كبار الشخصيات التي تمثل القطاع السياحي في إسبانيا والعديد من مكاتب السياحة والسفر الإسبانية والإعلاميين والصحفيين الإسبانيين.
-- (بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news