2024-05-14 - الثلاثاء
banner
جامعات
banner

جامعة جدارا والملحقية الثقافية السعودية تبحثان التعاون الأكاديمي

{clean_title}
جهينة نيوز - زار الملحق الثقافي السعودي في السفارة السعودية لدى الأردن الدكتور عيسى بن فهد الرميح، اليوم الثلاثاء، جامعة جدارا، بهدف الإطلاع على واقع العملية التعليمية والبنى التحتية ومرافق وتسهيلات وبرامج وتخصصات الجامعة.
والتقى الرميح والوفد المرافق، رئيس جامعة جدارا الدكتور محمد طالب عبيدات ورئيس هيئة المديرين الدكتور شكري المراشدة، حيث استعرض عبيدات رؤية ورسالة وخطط الجامعة الاستراتيجية والتنفيذية والتخصصات والبرامج الجامعية فيها.
وتحدث عبيدات عن أعداد الطلبة والعاملين والطلبة الوافدين وعن اتفاقيات ومذكرات تفاهم الجامعة مع المؤسسات المحلية والعالمية والمشاريع الدولية والبحث العلمي والمنشورات والمجلات العلمية وبرامج وأشكال التعليم ومرافق وتسهيلات الجامعة وأنشطتها والأطر التشريعية الناظمة للجامعة.
من جانبه، أكد الدكتور المراشدة سعيه لتكون البنى التحتية والمرافق الجامعية في أحسن حال دعما لإدارة الجامعة ووصولا لتحقيق أهداف الجامعة ومؤشرات نجاحها.
كما اطلع الوفد الضيف، على برامج وخطط هيئة المديرين وبالتشارك مع إدارة الجامعة لتطوير الجامعة والنهوض بها وعن تطلعاتها المستقبلية.
وأشاد الدكتور الرميح بمستوى جامعة جدارا وإدارتها وبرامجها وتخصصاتها ونوعية وجودة مخرجاتها، مما ساهم باعتمادها من وزارة التعليم السعودية، مؤكدا أن زيارته والوفد المرافق جاءت لتهنئة جامعة جدارا باعتماد تخصصاتها وبرامجها، والإطلاع على واقع حال العملية التعليمية التعلمية في الجامعة، والعمل على بناء شراكة حقيقية مع الجامعة.
وجال عبيدات والرميح يرافقهم وفد الملحقية الثقافية السعودية ونواب الرئيس وعمداء الكليات في الحرم الجامعي، و بعض الكليات والمختبرات والمركز الصحي بالجامعة، واطلعوا على البنى التحتية ومرافق الجامعة.
وكانت جامعة جدارا أعلنت في وقت سابق عن اعتماد وزارة التعليم في السعودية لجميع البرامج والتخصصات التي تقدمها جدارا، وذلك لمرحلة درجة البكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير.
تابعو جهينة نيوز على google news