banner
تكنولوجيا
banner

"لو انقطعت الإنترنت".. واتساب تفتتح العام بميزة ثورية

{clean_title}
جهينة نيوز -

افتتحت خدمة المراسلة الفورية WhatsApp عام 2023 بإصدار ميزة طال انتظارها تتيح للمستخدمين تجاوز الحظر والتتبع.

قال WhatsApp ، المملوك لشركة Meta ، في منشور بالمدونة: "عام جديد سعيد لكل من يستخدم WhatsApp! نحن ندرك أنه مثلما احتفلنا ببداية عام 2023 من خلال الرسائل النصية أو المكالمات الخاصة ، لا يزال هناك العديد من الأشخاص الذين لا يزالون بدون القدرة على الاتصال بأحبائهم بسبب إغلاق الإنترنت.

 

الوكيل

ولمساعدة هؤلاء الأشخاص ، أعلنت الشركة يوم الخميس عن دعم وكيل "البروكسي” لمستخدمي واتساب حول العالم ، بهدف السماح للمستخدمين بالحفاظ على الوصول إلى التطبيق في حال حظر الاتصال أو انقطاعه ، بحسب العربي. بوابة الأخبار الفنية.

وأوضحت أيضًا أن اختيار الاتصال عبر وكيل يتيح للمستخدمين الاتصال بـ WhatsApp من خلال خوادم أنشأها متطوعون ومؤسسات حول العالم مخصصة لمساعدة المستخدمين على التواصل بحرية.

طلب WhatsApp أيضًا من الأشخاص القادرين على مساعدة الآخرين على الاتصال من خلال إنشاء وكيل اتصال للمساهمة.

الخصوصية والأمن

وشددت على خصوصية المستخدم ، وأوضحت أن اتصال الوكيل يحافظ على المستوى العالي من الخصوصية والأمان الذي توفره الخدمة ، مضيفة: "ستظل رسائلك الشخصية محمية بالتشفير من طرف إلى طرف ، مما يضمن بقائها بينكما. والشخص الذي تتواصل معه وغير مرئي لأي منهم. لا يمكن للخوادم الوكيلة ولا WhatsApp ولا Meta رؤيتها ".

وأضافت: "رغبتنا في 2023 ألا تحدث هذه الانقطاعات في الإنترنت”.

يتوفر خيار الأمان الجديد الآن في قائمة الإعدادات لكل شخص يستخدم أحدث إصدار من WhatsApp.

اتصل بوكيل على Android

يمكن الوصول إلى الخيار الجديد لمستخدمي WhatsApp على نظام Android من خلال النقر – في علامة تبويب الدردشات – على النقاط الثلاث في الزاوية اليسرى العليا ، ثم النقر فوق الإعدادات والتخزين والبيانات ، والتمرير لأسفل إلى خيار الوكيل الأخير (الوكيل) ، انقر فوق إعدادات الوكيل وقم بتمكين استخدام الوكيل.

ومع ذلك ، هناك تحذير من WhatsApp: "لا تستخدم بروكسيًا إلا إذا لم تتمكن من الاتصال بـ WhatsApp. قد يتم عرض عنوان IP الخاص بك لمزود خدمة الوكيل الخاص بك. إنه ليس WhatsApp ".

يوجد أسفل التحذير خيار Set Proxy حيث يمكن للمستخدم إدخال عنوان الوكيل الذي لديه. ثم أخيرًا انقر فوق خيار حفظ. ثم سيظهر فحص أخضر إذا كان اتصال الوكيل ناجحًا.

إذا كان المستخدم لا يزال غير قادر على إرسال أو استقبال رسائل WhatsApp باستخدام وكيل ، فقد يتم حظر هذا الوكيل. لذلك ، يمكنك النقر لفترة طويلة على عنوان الوكيل المحظور لحذفه ، ثم إدخال عنوان وكيل جديد للمحاولة مرة أخرى.

اتصل بوكيل على iPhone

كما هو الحال مع Android ، يمكن الوصول إلى الخيار من خلال الانتقال إلى الإعدادات ، ثم خيار التخزين والبيانات ، ثم خيار الوكيل ، ثم خيار استخدام الوكيل ، ثم إدخال عنوان الوكيل ، ثم النقر فوق خيار الحفظ للاتصال.

يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق WhatsApp لنظام Android من خلال متجر Google Play ، ونظام iOS من خلال متجر تطبيقات Apple. يمكن أيضًا تنزيل التطبيق للأجهزة المحمولة وأجهزة سطح المكتب الأخرى من خلال موقعه الرسمي على الويب.


تابعو جهينة نيوز على google news