banner
منوعات و غرائب
banner

اعترف بها وتجنب تجاهلها.. نصائح تعزز صحتك العقلية

{clean_title}
جهينة نيوز -

يتجاهل الكثير من الناس كل ما يتعلق بالصحة العقلية، الأمر الذي ترتب عليه زيادة مشاكل الصحة العقلية بين الناس.

 

ولذلك من المهم جداً الاعتراف بها والعمل على علاج أي مشكلة قد تواجهنا. وفيما يلي 7 نصائح لتحسين صحتك العقلية:

 

1- اهدأ

إن معرفة كيفية إرخاء عقلك في أوقات القلق أمر بالغ الأهمية. إذا كنت تحاول التغلب على مشكلات الصحة العقلية، فجرب أساليب مختلفة حتى تجد طريقة تساعدك على التعامل مع السلبية.

2- الاتصال أمر لا بد منه عندما تكون في موقف عصيب، لا تعزل نفسك عن عائلتك وأصدقائك. بدلاً من ذلك، حاول التواصل ومشاركة مشاكلك أثناء أوقات التوتر والقلق، والتحدث عن أفكارك يمكن أن يساعد في تطبيع مشاكل الصحة العقلية، وقد تجد الدعم من الآخرين.

3- الحد من وقت الشاشة غالباً ما يؤدي الضغط الناجم عن الأخبار واستخدام منصات التواصل الاجتماعي إلى زيادة مشاعر الحسد والعزلة والعجز. وهذا بدوره يزيد من سلبيتك، مما يؤثر على مزاجك ويمكن أن يجعل مشاكل الصحة العقلية القائمة أسوأ.

4- المشاركة في النشاط البدني يمكن للنشاط البدني الذي يساعد على تدفق الدم في الواقع أن يرفع من مزاجك، ويمكن أن يساعد في زيادة مستويات السيروتونين ، أو "هرمون السعادة” في جسمك، لذا فإن الحفاظ على صحتك البدنية غالباً ما يكون أمراً أساسياً للحفاظ على صحتك العقلية

5- تقبل عيوبك إذا كنت ترغب في إعطاء الأولوية لصحتك العقلية، فعليك أن تكون واقعياً وتتقبل عيوبك. إن قبول أخطائك وإخفاقاتك يمهد الطريق للنجاح في الحياة مما يزيد من السعادة، كما أن القيام بذلك يخفف الضغط ليكون مثالياً ويفتح الطريق للنمو والتحسن في الحياة.

6- امنح نفسك مكافأة يمكن أن تحسن الرعاية الذاتية صحتك العقلية. لفهم احتياجاتك وأهدافك، حاول قضاء بعض الوقت بمفردك، وإذا كنت لا تعرف كيفية رفع مزاجك، فامنح نفسك جلسة علاج يمكن أن تخفف التوتر مؤقتًا.

7- لا تخجل من المساعدة المهنية في بعض الأحيان قد تشعر أن الأشخاص في حياتك ليس لديهم الوقت للاستماع إليك ولمشاعرك، أو أنهم لا يملكون القدرة على فهم احتياجاتك وما تمر به. هنا تحتاج إلى استشارة خبير لمساعدتك في الخروج من هذا الموقف وتوسيع معرفتك بأفكار جديدة وتصورات مختلفة عن الحياة.

تابعو جهينة نيوز على google news