banner
منوعات و غرائب
banner

حلول للتخلص من رائحة الأحذية الكريهة

{clean_title}
جهينة نيوز -
انبعاث روائح كريهة من الحذاء بعد ارتدائه مشكلة تسبب إحراجاً كبيراً للكثيرين. وتحدث نتيجة لتكاثر البكتيريا على القدمين.. ويبحث الكثير من الأشخاص عن سبل وخطوات لحل تلك المشكلة. وفي الآتي نبين بعضاً منها:

– صودا الخبز

يمكنك استخدام صودا الخبز للتخلص من جميع الروائح الكريهة حيث تمتص الروائح الكريهة والبكتيريا، وهناك طريقتان مختلفتان لاستخدام صودا الخبز للتخلص من الروائح الكريهة من الأحذية وهي كالآتي:

الطريقة الأولى: اخلطي نصف كوب من صودا الخبز ونصف كوب من نشا الذرة، ثم ضعيهما في زوج من الجوارب القطنية، ثم ضعيهما في حذائين طوال الليل، وأضيفي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك.

الطريقة الثانية: خذ الخليط السابق وضعه في الحذاء، وإذا أردت أن تكون أبسط، فقط رش صودا الخبز في الحذاء، اتركه لمدة 24 ساعة على الأقل، ثم انفضه ثم ارتد الحذاء.

– الخل يستخدم الخل لإزالة البكتيريا الموجودة في الأحذية بشكل دائم، ما عليك سوى خلط أجزاء متساوية من الخل الأبيض والماء في زجاجة بخاخة، ورش المحلول داخل الحذاء بعد الاستخدام، وكرر هذه الخطوة في كل مرة ترتديها.

– الصابون الصابون علاج منزلي آخر للروائح الكريهة للأحذية الرياضية عن طريق إسقاط قطعة من الصابون في كل حذاء وتركه طوال الليل حتى يقتل الصابون البكتيريا والروائح التي تفرزها، ويمتص الصابون الرائحة ويطلقها بدلاً من رائحة الصابون النظيفة، بحاجة للتأكد من أن الصابون ليس مبللاً من قبل.

– ارتداء الجوارب عدم ارتداء الجوارب سيجعل حذائك رائحة كريهة بالتأكيد. سوف تمتص الجوارب العرق والرطوبة من القدم الدافئة ، خاصة إذا كانت قدميك تتعرقان كثيراً.

– استخدام الزيوت الأساسية تعتبر الزيوت الأساسية من شجرة الشاي والقرنفل وخشب الأرز جميعها مزيلات رائحة رائعة بسبب خصائصها المضادة للفطريات.
تابعو جهينة نيوز على google news