banner
منوعات و غرائب
banner

ركض أكثر من 15 ألف كيلومتر! بريطاني ينجح في تحدي ماراثون كل يوم في 2022 ويجمع مليون دولار

{clean_title}
جهينة نيوز -

 تمكَّن جامع تبرعات بريطاني من إنجاز المهمة التي وضعها نصب عينه مطلع العام الماضي، بالمشاركة في ماراثون بكل يومٍ من أيام عام 2022، واستطاع أن يتجاوز هدفه في جمع ما يزيد على مليون دولار أمريكي من التبرعات للأعمال الخيرية.

 

وفق تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية نُشر السبت 31 ديسمبر/كانون الأول 2022، فإن البريطاني غاري ماكي يبلغ من العمر 53 عاماً، وينحدر من مقاطعة كمبريا الريفية ببريطانيا، وهو أب لثلاثة أطفال.

 

استهلك ماكي 22 زوجاً من الأحذية الرياضية وركضَ أكثر من 15390 كيلومتراً تحت المطر والثلج وأشعة الشمس لجمع الأموال للجمعيات الخيرية، ليتمكن بنهاية العام من جمع ما يزيد على مليون دولار أمريكي لجمعية "ماكميلان لدعم مرضى السرطان" ومأوى رعاية المحتضَرين في مسقط رأسه بمقاطعة كمبريا.

 

كان ماكي يركض 42 كيلومتراً في الصباح ثم يلتحق بعمله في قيادة مجموعة عمال بـ"مجمع سيلافيلد النووي" في كمبريا. وقد أتمَّ في ليلة رأس السنة الماراثون رقم 365 لعام 2022، وكان في انتظاره حشد من المناصرين الذين هتفوا له عند عبوره خط النهاية.

 

قال ماكي لشبكة BBC: "اصطفَّ الناس في الشوارع، وكانت السماء تمطر، لكن جميعهم خرجوا يصفقون ويهتفون لي. كان من الرائع رؤيتهم جميعاً هناك. إنه أمر سيبقى في ذاكرتي دائماً".

 

ليس هذا بالإنجاز الأول لماكي، فهو لديه تاريخ حافل بالإنجازات البدنية والرياضية غير العادية، فقد تسلق من قبلُ جبل كليمنجارو، وقطع نيوزيلندا مشياً على الأقدام.

 

 

كما ركض من منطقة "لاندز إند" في أقصى غربي إنجلترا إلى قرية "جون أو غروتس" في أقصى شمالي البلاد، وتسلق القمم الثلاث الكبرى في إنجلترا وأسكتلندا وويلز في أقل من 24 ساعة، وقفز من طائرات، وسار على الفحم المشتعل.

 

في حديث إلى شبكة BBC عند خط البداية للماراثون رقم 356 له في عام 2022 صباح السبت 31 ديسمبر/كانون الأول، قال ماكي: "لقد كانت المساندة هائلة، ولم ينقطع عنا دعم سكان (ويست كمبريا)، لكن السرطان أمر قد يحل بالجميع، لذا فإن دعم المصابين به لا يتعلق بسكان ويست كمبريا فحسب، بل هو مهمة وطنية".

 

كما أضاف قائلاً: "أرجو أن يصطف الناس معنا وأن نجمع مبلغ مليون جنيه إسترليني، لأننا إن لم نفعل ذلك، فلن يكون لما فعلته قيمة. لكني واثق بأننا سنحتفل بهذا اليوم، وأنا أتطلع إلى إتمام الأمر".

 

كان ماكي يجمع الأموال لجمعية ماكميلان لدعم مرضى السرطان منذ عقدين، وقد جعل هذا الأمر شغله الشاغل منذ إصابة والده فيكتور بالسرطان في عام 1997، وما زال متمسكاً بالعمل من أجله بعد وفاة والده في عام 2005 بمرض آخر.

 

بينما نشر فريق دعم ماكميلان لمكافحة السرطان: "لقد تجاوز غاري ماكي خط النهاية بباق ماراثون كل يوم! ما أروعها من طريقة لإنهاء العام! تهانينا لإكمال 365 سباق ماراثون في عام 2022، أي نحو 15390 كيلومتراً. لقد جمع أكثر من مليون جنيه إسترليني، وهو إنجاز فريد في الأخذ بالعزيمة، والتصميم الذي لا يلين".

 

فيما قالت هايلي مكاي، مديرة قسم التمويل والاتصالات في مأوى رعاية المحتضرين بمنطقة ويست كمبريا: "يصعب أن نعبّر بالكلمات عن جزيل شكرنا لغاري بعد أن أكمل هذا التحدي المذهل. لقد أدهشنا بالقوة الجسدية والعقلية التي أظهرها. وهو لم يجمع الأموال لجمعيتين خيريتين مهمتين فحسب، بل بث فيضاً من المشاعر الطيبة بالمجتمع المحلي، وجمع الناس معاً في سبيل المآزرة لهذا التحدي".

 

تابعو جهينة نيوز على google news