banner
منوعات و غرائب
banner

للعمل من شقته والسفر حول العالم! موظف بـ”ميتا” يدفع 300 ألف دولار مقابل شقة على متن سفينة

{clean_title}
جهينة نيوز -  

اشترى موظف بشركة ميتا عقد إيجار لمدة 12 عاماً لشقة على متن سفينة سياحية؛ حتى يتمكن من مواصلة العمل من المنزل أثناء رؤية العالم، بقيمة 300 ألف دولار، وفقاً لتقرير لشبكة CNBC الأمريكية.

الشبكة الأمريكية ذكرت في وقت سابق من ديسمبر/كانون الأول الجاري، أن أوستن ويلز، الموظف البالغ من العمر 28 عاماً في شركة Reality Labs، ذراع الواقع الافتراضي لشركة ميتا، سيكون أحد المقيمين في السفينة السياحية MV Narrative.

ونقلت شبكة CNBC، عن ويلز قوله إنه أُغري بفرصة رؤية العالم مع الحفاظ على مظهر من الروتين الذي من شأنه أن يسمح له بمواصلة العمل. ووضع عقد الإيجار لمدة 12 عاماً، حداً أقصى.

وتابع ويلز: "الشيء الأكثر إثارة لي هو أنني لست مضطراً إلى تغيير روتيني اليومي، من أجل الذهاب لرؤية العالم".

وأضاف: "أنا ذاهب من هذا النموذج، حيث تريد الذهاب إلى مكان ما، فأنت تحزم حقيبة، وتسافر في رحلة، وتستأجر غرفة، وحتى الآن سأسافر حول العالم بشقتي، وصالة الألعاب الرياضية، وأطبائي وأطباء الأسنان، وجميع متاجر البقالة الخاصة".

وأخبر ويلز الشبكة الأمريكية أنه يخطط لمواصلة العمل في الساحل الغربي لساعات عندما تبحر السفينة في أوروبا عام 2025. ومن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى العمل في بعض الساعات غير الاجتماعية، بما في ذلك المساء المتأخر والصباح المبكر.

كما أضاف: "لكن هذا يفتح لي القدرة ربما على رؤية مدينة من منتصف النهار إلى فترة ما بعد الظهر، ثم أبدأ يوم عملي في حوالي الساعة السادسة أو السابعة مساءً".

تعد MV Narrative، التي تديرها شركة ستوريلاينز للسفر الفاخر، السكان بفرصة زيارة جميع القارات الست، في رحلة طافية لمدة ألف يوم، وقضاء ما معدله 3 أيام في كل ميناء.

يشمل السعر كل ما يحتاجه المقيم تقريباً، مع تقديم الطعام والشراب وخدمات غسيل الملابس، جنباً إلى جنب مع جميع الأنشطة الترفيهية الموجودة على متن سفينة سياحية فاخرة مثل الصالات الرياضية والعروض.

كانت شركة ميتا قد أعلنت خططاً لتقليص مساحة مكتبها، وتوسيع قبول الطلبات للعمل من المنزل؛ لخفض التكاليف بعد الخسائر الفادحة هذا العام.

– هذا الموضوع مترجم عن موقعBusiness Insiderالأمريكية.

 
تابعو جهينة نيوز على google news