banner
أخبار محلية
banner

الملقي: الدعم النقدي سيصل لنحو 5 ملايين أردني

{clean_title}
جهينة نيوز -

 

أكد خلال لقائه رؤساء النقابات المهنية أن شركة الكهرباء لا تخسر ولا تربح

 قال رئيس الوزراء د. هاني الملقي إن التقديرات لعدد الاردنيين الذين سيتم ايصال الدعم لهم يبلغ خمسة ملايين و 125 الف مواطن.

وأضاف خلال لقائه أمس رؤساء النقابات المهنية انه تم التوصل الى الية لتقديم الدعم للفئات المستحقة بحيث لا يزيد دخل الاسرة عن 12 الف دينار و 6 الاف دينار سنويا للفرد وان لا تتجاوز العقارات للاسرة عن 300 الف دينار ولا تمتلك سيارتين فاكثر.

وأوضح ان اجراءات الاصلاح المالي والاقتصادي ستراعي دعم وحماية الطبقة الفقيرة والمتوسطة، لافتا الى انه تم تخصيص مبلغ 171 مليون دينار في مشروع موازنة 2018 لتقديم دعم نقدي لهذه الفئات .

وحول شركة الكهرباء أشار الى ان الشركة لا تخسر ولا تربح في هذه المرحلة ولكنها تحد من التنمية الاقتصادية من خلال تحميل قيم الدعم المقدمة الى القطاعات الاقتصادية والانتاجية والخدمية كالصناعة والمستشفيات ما يتطلب تنزيل اسعار الكهرباء على القطاعات الانتاجية .

وبشان ضريبة المبيعات اشار الملقي الى ان الاعفاءات التي تمت بموجب قانون ضريبة المبيعات لم تكن مدروسة من حيث اثرها على القطاع او تخفيض الاسعار على المستهلك مما اوجد تشوها كبيرا في القانون واسهم في ارتفاع عجز الموازنة وبالتالي الدين العام .

 

 

 

 

 

 

تابعو جهينة نيوز على google news