banner
رياضة
banner

الاحزاب تقترح برامج رياضية لدعم المنتخب الاردني للمشاركة بمونديال 2026

{clean_title}
جهينة نيوز -
الاحزاب تقترح برامج رياضية لدعم المنتخب الاردني للمشاركة بمونديال 2026 
الانباط – مريم القاسم 
الفترة القادمة حاسمة بالنسبة للاحزاب فالحكومات القادمة ستكون حزبية ، حيث ستشمل اهتماماتها وبرامجها جميع القطاعات ومنها الرياضة التي هي جل اهتمام الشباب ؛ الفئة التي ركز عليها الاحزاب بضرورة انضمامهم لها . 
هناك احزاب مهتمة بالجانب الرياضي ولديها برامج لدعم القطاع الرياضي ، ودعم المنتخب الاردني ليحجز مقعده في مونديال المكسيك 2026 الذي سيشارك فيه 48 منتخب . 
بين امين عام حزب الاتحاد الوطني الاردني يوسف سرحان ان هناك برنامج في الحزب مهتمة بالشباب وطاقاتهم ومن ضمنها الرياضة ودعم الاندية وايجاد مساحات خاصة وملاعب نموذجية خارج عمان في القرى التي فيها حظ اوفر للاشخاص الذين يمارسون فيها الرياضة بشكل جيد ، وعمل نشاطات ترفيهية وبرامج رياضية من وزارة الشباب لتساعد وتدعم الشباب بشكل عام والاطفال بشكل خاص.
وفيما يتعلق بمشاركة المنتخب الاردني بمونديال المكسيك 2026 قال سرحان انه يجب ايجاد سياسة حقيقية لوضع اسس للمشاركة بالمونديال ، من خلال ايجاد مختصين من الرياضيين اردنيين يباشرو بالبحث عن المواهب الحقيقية من الشباب ومن المدارس بعمر الـ 17 او 18 سنة ، وان يقومو بتأهيلهم من خلال خبراتهم .
وبين انه يجب على الدولة ان تخصص ميزانية خاصة للمنتخب ، لتحسين رواتب اللاعبين لكي لا يلجأو الى اعمال اخرى غير الرياضة ، حيث ان اي لاعب احترافي يجب ان يتفرغ تماما للتدريبات وتوفير الامكانيات له بشكل جيد.
واكد سرحان ضرورة ان تتبنى الدولة المنتخب من خلال الدعم المالي المحترم ضمن سقوف مالية عالية ، وان يعطى امتيازات خاصة لمن يستحق ، مبينا انه من الان لغاية المونديال القادم يجب البحث عن المواهب الشابة بالمدارس بمحافظات المملكة كاملة ، وان يبدأ تدريبهم من الان استعدادا للمونديال القادم ، مؤكدا انه من دون هذه الترتيبات لن يتغير شيء على حال المنتخب .
ونوه الناطق الاعلامي باسم حزب ارادة طارق المومني ان الرياضة جزء من الشباب ، مؤكدا ضرورة ان نفكر كحزب بانضمام المنتخب الاردني لمونديال 2026 ، مبينا انه واجب وطني ويجب على جميع الجهات ان تساند المنتخب ، مضيفا ان الحزب يرى ان الرياضة مهمة جدا ولها اهتمام ولطالما رفع منتخبنا اسم الوطن عاليا في اكثر من موقع ، قد تكون ظروفه صعبة حاله حال القطاعات الاخرى ، لكنه سيكون من اهتمامات الحزب .
وذكر ان الحزب الان بصدد عمل المؤتمر التأسيسي الاول ، بعد ذلك سيكون هناك انطلاقة للحزب في مختلف القطاعات ، حيث سيكون هناك خبراء ومتخصصين بكل القطاعات ، حيث يضمون كل الفئات من متقاعدين وعاملين من شباب ومرأة ، لـ يعمل كل واحد منهم في اطار اهتمامه ، الرياضة للرياضة والشباب للشباب، مبينا ان الحزب عبارة عن لجان قطاعية تغطي جميع المجالات ، بحيث كل وزارة يقابلها لجنة في الحزب ، وهذا جزء من الهيكل التنظيمي ، بالنهاية الحزب سيحكم ، بالتالي الرياضة جزء من عمل اي حكومة ، كما الصحة والتربية وغيرها.
وبين الامين العام لحزب النهج الجديد الدكتور فوزان الكايد انه يوجد في الحزب لجنة رياضية شبابية ، وفي اللقاءات السابقة التي رتبناها في مختلف المحافظات تحدثنا عن الرياضة والمشكلات التي تواجهها ، مثل مشاكل اتحاد الملاكمة واتحاد كرة القدم ، كان يوجد لقاء مع ابطال اسيا في "الكيك بوكسينغ والبوكسينغ" في مخيم البقعة لـ 3 اعوام على التوالي ، مشيرا إلى أننا في الحزب على اطلاع كامل بالمشاكل التي تواجه قطاع الرياضة.
واكد ضرورة بدء الاحزاب بالبحث عن برامج تساعد الداعمين حتى يحصلوا على اعفاءات ضريبية وتسهيلات في استثماراتهم مقابل الدعم الذي يقدموه لاتحاد كرة القدم ، وهذا يساعد المنتخب الاردني للوصول لمونديال المكسيك 2026 . 
وذكر الكايد ان هناك عددا من اعضاء اللجنة هم ابطال في اكثر من رياضة سواء كانت رياضة الملاكمة ، كرة اليد ، التايكواندو.
وفي رأيي مغاير ضمن السياق ذاته ، قال الامين العام لحزب العدالة الاجتماعية عبد الفتاح النسور ان القضايا الموجودة على الساحة اهم من قضايا الرياضة ، مضيفا ان الرياضة لها دور واهمية لكن الان قوت المواطن هو الاهم .
 وبوجهة نظره يرى ان الوضع السياسي الموجود على الساحة اهم بكثير من الرياضة ، حيث انها تعتبر جزء من الرفاهية اذا كان الشعب لديه اكتفاء ، اما اذا كان هناك قضايا مهمة اخرى فانها مهمة اكثر من الرياضة .
 واشاد النسور بمونديال قطر 2022 ، نحن نقدر ما فعلته قطر للرياضة ، حيث استغلتها في حل العديد من القضايا بشكل عام وخاصة نشر الفكر والوعي الاسلامي الصحيح ، بغض النظر عن نظرة الشعوب الاخرى له ، فهي عملت على تسويق الرياضة بطريقة مرتبة ، وبنفس الوقت اعطت فكرة عن الدين الاسلامي بانه دين تسامح ومحبة وليس قتال وارهاب .
تابعو جهينة نيوز على google news