طرق تنظيف درج الغسالة من الكلس المتراكم..سيعود كالجديد

طرق تنظيف درج الغسالة من الكلس المتراكم..سيعود كالجديد
جهينة نيوز -

تنظيف درج الغسالة الأوتوماتيك من أسهل الأمور التي يُمكنكِ عملها، والذي يتسخ بسبب بقايا مسحوق تنظيف الملابس ومنعّم الأقمشة الذي يوضع في الدّرج ويتأثر برطوبته وبالأجواء الدّافئة في المنزل، مشكلاً الجوّ المناسب لتكون ونمو البكتيريا والعفن، ولوحظ في بعض الغسّالات الأوتوماتيك عدم قيامها بتنظيف الملابس بشكل جيّد أو بقاء روائح كريهة على الملابس، لذلك يُنصح بتنظيف الدرج مرة في الشّهر على الأقل للحفاظ على سلامة الملابس وصحّتها وخلوّها من البكتيريا الضارة.

طريقة تنظيف درج الغسالة

‏أزيلي درج الغسالة الأوتوماتيك المخصص لمسحوق الغسيل، سواء أكنتِ تملكين غسالةً ذات فتحة علوية أو أمامية، فقط اقرئي كتيب التعليمات للتأكد من كيفية إزالته حتى لا يُكسر، أما بالنسبة لمعظم أدراج الغسالات فقط تحتاج لسحب إلى الخارج مع القليل من الضغط.

افحصي منطقة التجويف الداخلي التي كان فيها الدرج، إن كان يوجد عفن أم لا.

‏رشي داخل التجويف الداخلي باستخدام بخاخ القليل من الخل الأبيض المقطر، واتركيه ليُنقع لمدة 15- 30 دقيقةً.

‏لا حاجة لشراء عبوة بخاخ جديدة، وإنما يمكنكِ إعادة استخدام عبوة بخاخ قديمة فارغة، فقط اغسليها وضعي داخلها الخل الأبيض، وألصقي عليها كلمة خل حتى يعرف من يعيش معكِ أنها تحتوي على الخل.

‏انقعي درج الغسالة بكميات متساوية من الماء الساخن والخل الأبيض، يُمكنكِ نقعه داخل مغسلة التواليت فقط ضعي الماء الساخن داخل المغسلة ثم أضيفي الخل وضعي درج الغسالة داخله، وحركيه باستمرار، واتركيه منقوعًا لمدة 30 دقيقةً على الأقل، ويمكن أن يحتاج لمدة أطول.

‏افركي التجويف الداخلي للدرج بفرشاة أسنان، وقد تحتاجين لرش التجويف مرةً أخرى وتركه منقوعًا مرةً أخرى لمدة أطول، ثم افركيه مرةً أخرى.

‏افركي درج الغسالة بعد نقعة لمدة مناسبة ، اغسلي درج الغسالة بالماء بعدما نظفيه تمامًا، ثم جففيه بمنشفة وعرضيه للهواء قبل إعادته إلى مكانه داخل الغسالة الكهربائية.

‏سبب استخدام الخل الأبيض بدلًا من الكلور؛ هو أن الكلور يُعد قاتلًا للعفن فقط الموجود على الأسطح، وهذا يُسهّل عودة العفن مرةً أخرى على السطح، أما الخل فهو مادة حمضية خفيفة تخترق الأسطح المسامية، وبالتالي سيكون تأثيره أقوى.

تابعو جهينة نيوز على google news