banner
منوعات و غرائب
banner

كيف نستيقظ بمزاجٍ طيب؟

{clean_title}
جهينة نيوز -

على مدار أسبوعين ، سجل عدد كبير من المتطوعين أوقات تناول الطعام والنشاط البدني وأنماط النوم ومستويات السكر في الدم ، بينما أجروا أيضًا تقييمات نوعية لليقظة في عدة نقاط على مدار اليوم.

 

حددت دراسة جديدة العوامل الرئيسية التي تجعلك تستيقظ وأنت تشعر بالسعادة في الصباح. اشتملت الدراسة على 833

 

شخصًا ، معظمهم من التوائم ، وأوضح المؤلفون أن هذه العوامل ، بغض النظر عن العوامل الوراثية التي يولد بها الشخص ، يمكن تعديلها إلى حد ما لضمان

توأم أفضل في وقت لاحق في الحياة. صباح. في سياق الدراسة ، يسأل فريق بقيادة عالم الأعصاب وباحث النوم رافائيل فالات من جامعة كاليفورنيا ، في ورقة منشورة:

"لماذا ننتقل نحن البشر من يوم لآخر في حالة اليقظة؟ يوم آخر من التقلبات المزاجية؟ ؟ لماذا نستيقظ في صباح أحد الأيام ونشعر بالدوار في صباح اليوم التالي. "متى استيقظت؟” ”

عامل رئيسي في هذه الدراسة ، كان العامل المهم الأول هو نمط النوم:

مدة وتوقيت وكفاءة النوم طوال الليل

ارتبطت مدة النوم ، والاستيقاظ في وقت متأخر عن المعتاد ، والتحسينات في مزاج الصباح واليقظة.

كان العامل الثاني هو مقدار التمرين الذي مارسه الأشخاص في اليوم السابق.

ارتبطت مستويات النشاط أثناء النهار ، بالإضافة إلى انخفاض النشاط البدني أثناء الليل ، بنوم طويل الأمد وأقل اضطرابًا ، مما أدى إلى زيادة اليقظة في الصباح. والثالث هو الإفطار.

فالفطور الذي يحتوي على المزيد من الكربوهيدرات يؤدي إلى يقظة أفضل ، بينما البروتين له تأثير معاكس. من خلال الحفاظ على السعرات الحرارية في الوجبات كما هي ، يمكن للباحثين التركيز على المحتوى الغذائي للطعام الذي يتناولونه.


تابعو جهينة نيوز على google news