banner
أخبار محلية
banner

أيلة ترعى تدريب 25 سيدة على الحرف اليدوية في العقبة

{clean_title}
جهينة نيوز -

بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للتنمية

استمراراً لدورها الرائد في تنمية وتطوير المجتمع المحلي في العقبة بكافة شرائحه، أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن دعمها دورة تدريبية على الحرف اليدوية لـ 25 سيدة وذلك بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة للتنمية-العقبة.

وستسهم هذه الدورة التي تستمر شهرين في تدريب السيدات المشاركات فيها على حرفة الصلصال الحراري وتنمية مواهبهم ومهاراتهم الفنية والتسويقية في هذا المجال مما يؤدي إلى تمكينهن اقتصادياً من خلال إيجاد فرص عمل جديدة لهن الأمر الذي سينعكس إيجاباً عليهن وعلى أسرهن.

كما ستساعد هذه الدورة في زيادة الاستثمارات السياحية وتأمين احتياجات السوق من القطع والمنتجات التراثية والحرف اليدوية، إلى جانب تعزيز انتماء أفراد المجتمع المحلي للمشاريع الاقتصادية بتحمل جزء من المسؤولية الاجتماعية بالمحافظة على تراث المنطقة.

وفي ذات السياق تقوم أيلة بتلمس حاجات المجتمع والفرص المتوافرة ومقابلة هذه الحاجات بما يضمن ويساهم في تطوير وتنمية مهارات الافراد والمجتمع على حد سواء.

وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، أن دعم هذه الدورة يأتي انطلاقا من الدور الرائد والمجتمعي الذي تنفذه "واحة أيلة" في محافظة العقبة بهدف دعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال العمل على تمكين مختلف شرائح المجتمع وتسهيل حصولهم على التدريب المهني اللائق الذي يعزز من فرص حصولهم على فرص عمل.

وأضاف المهندس دودين، أن هذه الدورة ستعمل على إثراء مهارات ومواهب السيدات المشاركات فيها في مجالي الحرف اليدوية والصناعات التقليدية، الأمر الذي يساعدهن في إيجاد فرص عمل أو فتح مشروعات صغيرة خاصة بهن ما يسهم في تمكينهن اقتصادياً وتحسين مستويات معيشة أسرهن.

من جانبها، ثمنت مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية-العقبة، فاطمة الحناوي، الجهود الكبيرة التي تقوم بها شركة واحة أيلة للتطوير وعلى كافة الأصعدة المجتمعية والاقتصادية والاستثمارية لدعم وتنمية المجتمع المحلي في محافظة العقبة، مشيرة أيضاً إلى دور الشركة في دعم وتمكين المرأة لجعلها عضواً فاعلاً من خلال تدريبها وتنمية وتطوير مهاراتها.

تجدر الإشارة، إلى أن شركة واحة أيلة للتطوير ترتبط منذ نحو أربع سنوات بشراكة استراتيجية مع مركز الأميرة بسمة للتنمية، دعمت خلالها الشركة مشغل الخياطة الإنتاجي ووحدة التطريز في المركز ومشروع "حرفتي" المتخصص بالخياطة السياحية، الأمر الذي أسهم في رفع قدرة المشاغل الإنتاجية وتحسين مخرجات العمل .

تابعو جهينة نيوز على google news