2023-02-08 - الأربعاء

هل اتفق مرشحي غرف التجارة فيما بينهم للهروب من النصاب القانوني للإنتخاب

هل اتفق  مرشحي غرف التجارة فيما بينهم للهروب من النصاب القانوني للإنتخاب
جهينة نيوز -

الأنباط - يارا بادوسي

خالفت الكتل التجارية في حملاتها الإعلانية موعد الانتخاب التي أقرته الهيئة المستقلة للانتخابات بتاريخ ٣-١٢-٢٠٢٢ وأعلنت عنها بتاريخ ١٠-١٢-٢٠٢٢ ، وقام أخرون بتحديد موعد افتتاح مقارهم بعد موعد الانتخاب الذي حددته "الهيئة" .

هذه المخالفات من قبل مرشحي غرف التجارة تثير تساؤلات عديدة ، أبرزها؛ لماذا لم تلتزم الكتل التجارية في حملاتها الإعلانية بموعد الانتخابات لأعضاء مجلس ادارة الغرف التجارية وممثلي القطاعات التجارية التي أقرته الهيئة المستقلة للانتخابات باعتبارها الجهة الوحيدة المخولة والمعنية بتحديد مواعيد الانتخابات ، وأعلنت عنها بتاريخ ١٠-١٢-٢٠٢٢ بدلاً من تاريخ ٣-١٠-٢٠٢٢ كما تم إقراره ، وكيف أعلنوا عن موعد افتتاح مقارهم بعد الموعد المحدد من قبل الهيئة ؟ وهل هناك اتفاق مبدئي بين مرشحي الغرف فيما بينهم لتجاوز موعد الانتخابات بعدم تواجدهم في غرف التجارة والمقرات الانتخابية المحددة من قبل الهيئة حتى لا يكتمل النصاب وتؤجل الانتخابات كما حددوها مسبقا ؟.

وتثير هذه التجاوزات التي أحدثها المرشحين أسئلة أخرى منها ؛ هل هناك مستفيدين محددين من خلال التأجيل  ، من هم هؤلاء المستفيدين ومن الكتل التي استفادت من هذا التأجيل ، وهل تأجيل الموعد الانتخابي أعطى فرصة لبعض المرشحين والكتل الانتخابية فرصة لـ الترويج عن برنامجهم الانتخابي وحشد المؤيدين لهم بشكل أكبر .
تابعو جهينة نيوز على google news