2024-05-14 - الثلاثاء
banner
جامعات
banner

شراكة عمل بين الحسين التقنيّة وهلو وورلد كيدز

{clean_title}
جهينة نيوز -
وقعت جامعة الحسين التقنيّة، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وشركة هلو وورلد كيدز، مذكرة شراكة؛ تهدف إلى الاستثمار في الجيل الشاب لإنتاج مبرمجين ماهرين، وتعليم اليافعين علم لغات البرمجة، وتحويلهم من مستهلكين إلى منتجين نشطين للتكنولوجيا لسد النقص في مهارات تكنولوجيا المعلومات وتزويدهم بالمهارات الأساسيّة لمواكبة التطورات المتسارعة.
وتتضمّن هذه الشراكة تقديم منحة دراسيّة واحدة سنويًّا تغطّي الرسوم الدراسيّة للسنة الأولى في جامعة الحسين التقنيّة للطلاب الحاصلين على شهادة هلو ماستر، حيث إنّ هلو وورلد كيدز كانت أطلقت مؤخّرًا GESS-Dubai برنامج شهادات HelloWorldKids (HCP)، وهو برنامج امتحانات وشهادات معترف به دوليًّا ترتبط به مع مجموعة كبيرة من الامتيازات.
وهلو ماستر هي الشهادة الأولى في برنامج HCP وتتكوّن من 3 شهادات متخصّصة يتم الحصول عليها من خلال 7 امتحانات.
ووقّع هذه الشراكة كل من الدكتور إسماعيل الحنطي بالنيابة عن جامعة الحسين التقنيّة، وحنان خضر بالنيابة عن شركة هلو وورلد كيدز، بحضور مجموعة من الهيّئتين الإدارية والأكاديميّة للطرفين.
وخلال اللقاء، عبّر الحنطي عن سعادته بهذه الفرصة القيّمة، والتي هي طريقة مهمّة وفعّالة في تشجيع التعلّم الذاتي والتطوير المستمر للمهارات التقنيّة الحديثة التي يتطلّبها العالم الحديث، ومن ثم تعزيز هذه المعرفة عن طريق فرص الالتحاق بالتعليم العالي المتخصّص بها.
من جانبها، عبّرت خضر عن سعادتها بهذا الإعلان عن الشراكة مع جامعة الحسين التقنيّة، مبينة طموحها في شراكة مثمرة وطويلة الأمد مع الجامعة، تتماشى مع رؤية سمو وليّ العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني التي تتمحور حول الالتزام ببناء مستقبل مشرق للشباب الأردني.
يشار إلى أن جامعة الحسين التقنيّة هي إحدى مبادرات مؤسّسة وليّ العهد، وهي جامعة وطنيّة أردنّية خاصّة لا تهدف إلى الربح، وتتولّى تقديم نموذج تعليمي يعزّز المهارات الأساسيّة والتقنيّة في المجالات الهندسيّة المختلفة المطلوبة لسوق العمل، وتسعى بشكل رئيس إلى تقليص الفجوة بين المعرفة النظريّة والتطبيقات العمليّة، وتعزيز روح المبادرة والطاقات الإبداعيّة والفكريّة للطلبة، كما تعمل الجامعة على خدمة المجتمع المحلي من خلال تقديم برامج تدريبيّة تستهدف الشباب الجامعي الباحث عن العمل، كما تعمل على إطلاع وتوسيع مدارك طلبة المدارس من مختلف المحافظات في المملكة على أحدث التخصّصات العلميّة والعمليّة المطلوبة في سوق العمل.
وتعدّ هلو وورلد شركة متخصّصة في مجال تكنولوجيا التعليم، تهدف إلى بناء ورعاية مواهب البرمجة للأطفال من سن 6 إلى 18 عامًا، وكذلك تهدف إلى بناء أكبر مجتمع من متعلّمي البرمجة في سن مبكّر، ومنحهم اعتمادًا معترفًا به دوليًّا لإطلاق العنان لمواهبهم في عالم مليء بالإمكانيّات.
وتكمن مهمّة الشركة بشكل رئيس في تبسيط البرمجة النصيّة للمتعلّمين الصغار واكتشاف مواهبهم من خلال رحلة اعتماد فريدة لإطلاق العنان لآلاف الامتيازات والفرص عالميًّا.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news