التهاب الرئة الشديد.. 7 أعراض تحذيرية لا تهملها

التهاب الرئة الشديد.. 7 أعراض تحذيرية لا تهملها
جهينة نيوز -

مع اجتياح فيروس كورونا العالم، تضاعفت معدلات الإصابة بالتهاب الرئة الشديد بين مختلف الفئات العمرية، فما أبرز أعراضه التحذيرية؟

وفقا لموقع lung العالمي، فإن التهاب الرئة عبارة عن حالة أو عدوى تحدث عندما يكون هناك التهاب الأكياس الهوائية الدقيقة في رئتيك (الحويصلات الهوائية).

هذه الحالة تحدث في المقام الأول بسبب المواد المهيجة الموجودة في الهواء، حيث يجد الجسم صعوبة في التنفس لأن الأكسجين لا يحصل على فرصة للمرور عبر الحويصلات الهوائية إلى مجرى الدم.

وهناك العديد من العوامل المساهمة في هذه الحالة، يشمل بعضها العفن المحمول بالهواء والأدوية المستخدمة أثناء العلاج الكيميائي.

ومن بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي: الرضع والأطفال الصغار جدا، وكبار السن، ومن يدخنون، ومن يعانون من ضعف في جهاز المناعة أو حالات صحية مثل الربو أو التليف الكيسي أو أمراض القلب أو الكلى أو الكبد.

أعراض التهاب الرئة الحاد

تأتي الأمراض والحالات الصحية مع مجموعة من الأعراض التي يمكن أن تساعد المريض على فهمها والبدء في إجراء العلاج.

ووفقا لموقع thehealthsite، فإنه بعض العلامات الشائعة المرتبطة بالتهاب الرئة والتي يجب أن يكون المرء على دراية بها هي:

- صعوبة في التنفس.

- عدم الراحة في الصدر.

- السعال المستمر.

- التعب الشديد.

- فقدان الشهية.

- فقدان الوزن غير المبرر.

- ألم في الصدر.

يمكن أن تكون العلامات المذكورة أعلاه مصحوبة أيضًا بالحمى والسعال الجاف، وغالبا تتطلب الحالة تدخلًا طبيًا فوريًا.

ومن الضروري معرفة أنه عندما تترك الحالة دون علاج بعد التشخيص، يمكن أن يتحول الالتهاب الرئوي إلى التهاب رئوي مزمن وقد يؤدي إلى حدوث ندبات (تليف) في الرئتين.

لا يمكن علاج هذه الحالة تمامًا، ومع ذلك فإن إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة يمكن أن يساعد بشكل فعال المريض المصاب بهذه الحالة في السيطرة على الأعراض.

ومن المهم أن تفهم العلاجات المختلفة التي تتطلبها رئتيك للبقاء في أمان، قد يشمل بعضها ارتداء قناع عند الخروج في الهواء الملوث، والحفاظ على نفسك في مأمن من الاتصال بالأشخاص الذين يعانون بالفعل من هذه الحالة، ومعرفة جيدة بالأعراض.

تابعو جهينة نيوز على google news