هل نجحت الخطة التسويقية ل"السياحة" بمونديال قطر

هل نجحت الخطة التسويقية لالسياحة بمونديال قطر
جهينة نيوز -
– دلال عمر 
لا تزال الخطة التسويقية التي أعلن عنها وزير السياحة نايف الفايز ورئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات حول جذب جماهير مونديال كأس العالم المقام في قطر حاليا حبيسة دون إي إنجاز يذكر، نظرا إلى ما تشير إليه نسب الحجوزات الفندقية من إرتفاع إعتبره الخبراء إرتفاع طبيعي ولم يشهد أي تغيير عن السنوات السابقة. 
وأضافوا لـ الانباط، ان نسب الحجوزات في الفنادق بحسب إحصائية جمعية الفنادق طبيعية في مؤشر الإرتفاع، مشيرين إلى انها لم تشهد إرتفاعات يمكن تسميتها بـ ثورة سياحية، بعكس ما تحدث به الوزير حول خطة الوزارة في جذب جماهير مونديال قطر.  
وكان رئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات قال في تصريحات صحفية أن الخطة التسويقية التي تم الاتفاق عليها تشمل ثلاثة برامج؛ الأول موجه لإقامة السائح في الأردن قبل حضور مباريات كأس العالم، والبرنامج الثاني أثناء فترة المباريات، وأخيرا البرنامج الثالث سيكون بعد انتهاء المونديال وقبل عودة السياح إلى بلدانهم.
وفي السياق قال الناطق الإعلامي لـ جمعية الفنادق الأردنية محمد القاسم ان نسب الحجوزات الفندقية في المملكة للشهرين الماضيين للعاصمة عمان في أيلول 50% وارتفعت في الشهر التالي لتصل إلى 55%، مشيرا إلى أنها كانت في البحر الميت 61% وارتفعت في الشهر التالي إلى 73%، وفي البترا كانت في أيلول بنسبة 49% لترتفع إلى 69% في الشهر التالي.
 وتابع أن النسبة كانت في مادبا 41% وارتفعت لتصل إلى 66% في تشرين الأول، وفي باقي المحافظات سجلت نسب الحجوزات في أيلول 25% لترتفع 1% في الشهر المقبل بنسبة 26%.
وتستضيف قطر نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم خلال الفترة من 21 تشرين الثاني (نوفمبر) إلى 18 كانون الأول (ديسمبر) المقبلين.

تابعو جهينة نيوز على google news