"الفنادق الأردنية": برنامج تدريبي توظيفي لـ100 أردني

الفنادق الأردنية برنامج تدريبي توظيفي لـ100 أردني
جهينة نيوز -
دلال عمر
أعلنت جمعية الفنادق الأردنية عن منحة تدريبية لـ نحو 100 شاب وشابة في مجالات التدبير الفندقي وخدمتي الطعام والشراب وموظف الحجوزات، كـ مبادرة على اثر ازدياد حاجة القطاع الفندقي والسياحي للعمالة المؤهلة نظرا لـ التعافي الذي يشهده القطاع السياحي بعد الإنتهاء من جائحة كورونا .
بدوره قال الناطق الإعلامي لجمعية الفنادق الأردنية محمد القاسم ان البرنامج التدريبي يهدف الى تشجيع الشباب لـ التوجة للتدريب التقني والمهني في القطاع الفندقي والسياحي في المملكة، وخلق الفرص التدريبية الملحقة بالتشغيل.
 ودعا القاسم جميع الجهات من القطاعين العام والخاص والجهات الرسمية بدعم جهود الجمعية وتكثيفها لتقليل نسب البطالة الحالية وخاصة لـ فئة الشباب .
والجدير ذكره ان نسبة البطالة في الأردن 22.6% للربع الثاني بانخفاض مقداره 0.2% نقطة مئوية عن الربع الأول من العام الحالي وفقاً لتقارير دائرة الاحصاءات العامة.
وتابع القاسم في حديثه لـ"الأنباط" أن الجمعية توصل رسالة إيجابية للشباب من خلال هذه المبادرة بأنه يوجد فرص وظيفية للدخول في قطاع السياحة، لا سيّما التطور الوظيفي الذين يستطيعون الاستفادة منه وتشجيعهم على التدريب التقني والمهني لهذا القطاع ذات التطور الوظيفي والمردود المادي المجزي والمهارات العالية مثل اللغات. 
ووجه رسالة إلى فئة الشباب غير الحاصلين على الشهادات الجامعية أن لديهم الفرصة لـ الدخول إلى القطاع السياحي في ظل البطالة التي يعاني منها الشباب حالياً، موضحا أن البرنامج يستهدف تدريب الجنسية الأردنية، مؤكداً على أن الجمعية تغطي تكاليف البرنامج التدريبي كافة.

تابعو جهينة نيوز على google news