banner
جامعات
banner

الجامعة الأردنية وسلطة المنطقة الخاصة تنفذان مبادرة شراكة نحو التطوير

{clean_title}
جهينة نيوز -
الأنباط - العقبة 
 نفذت الجامعة الأردنية فرع العقبة دائرة الخدمات والأنشطة الطلابية بالتعاون مع مديرية تنمية المجتمع المحلي- قسم تطوير الأحياء السكنية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادي الخاصة مبادرة بعنوان (شراكة نحو التطوير) والتي عقدت في (مختبر تكنولوجيا المعلومات)التابع لمتنزه الكريه الحضرية.
وبحسب مدير دائرة الخدمات والأنشطة الطلابية محمد قباعة فان المبادرة التي نفذها طلبة (مادة الأخلاق والقيم الإنسانية) في الجامعة الأردنية فرع العقبة تهدف إلى نشر الوعي السياحي وضرورة المحافظة على المواقع السياحية والتثقيف الإلكتروني من خلال تعليم الأطفال كيفية التعامل مع أجهزة الحاسوب ومكوناته وكيفية إعداد البرامج والملفات.
وأضاف قباعة بان المبادرة تكونت من مراحل ثلاثة اشتملت المرحلة الأولى على تجهيز مختبر تكنولوجيا المعلومات من نظافة وصيانة حواسيب، فيما تضمنت المرحلة الثانية اجتماع فريق المبادرة للاتفاق على كيفية إلقاء المحاضرات وتنظيم الوقت، أما المرحلة الثالثة تمثلت ببدء إعطاء المحاضرات التوعوية بأهمية السياحة إضافة إلى دورة بأساسيات الحاسوب.
واكد قباعة ان برنامج الشراكة الطلابية مع مكونات المجتمع المحلي تعزز لدى الطلبة روح الانتماء والعطاء نحو بلدهم وتسهم في تحقق منظومة الأمن والتكافل الاجتماعي المجتمعي.
تابعو جهينة نيوز على google news