banner
أخبار محلية
banner

الاحتفال بتخريج دورة بعلوم الدفاع المدني

{clean_title}
جهينة نيوز -

"مدني الكرك" ينفذ تمرينًا وهميًا لحريق مصنع

 

عمان 

 

احتفلت مديرية دفاع مدني المطارات أمس بتخريج دورة علوم الدفاع المدني التي نظمتها إحدى الشركات الخاصة داخل مطار الملكة علياء الدولي.

وتضمن البرنامج التدريبي الذي قدمه مدربون متخصصون على موضوعات مختلفة في كافة مجالات الدفاع المدني من إسعاف وإنقاذ وإطفاء.

وأكد مدير مديرية دفاع مدني المطارات العقيد محمد الهباهبة أهمية التوعية والتثقيف الوقائي للحد من الإصابات الناتجة عن الحوادث وكيفية التعامل معها لحين وصول رجال الدفاع المدني، مشيرا الى أهمية التعاون المشترك بين الشركات الخاصة داخل المطارات والمديرية العامة للدفاع المدني بتدريب الموظفين والاستفادة من خبراتهم العملية في التعامل مع الحوادث المختلفة.

وفي نهاية الاحتفال وزعت الشهادات على الخريجين، والجوائز على مستحقيها.

وفي سياق منفصل نفذت مديرية دفاع مدني الكرك أمس تمرينا وهميا يفترض وجود حريق داخل أحد مصانع الألبسة في المدينة الصناعية بمحافظة الكرك.

وهدف التمرين الذي جاء تنفيذا للخطة التدريبية السنوية للدفع المدني إلى اختبار كفاءة مرتبات المديرية وقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة مع اختبار كفاءة الآليات والمعدات المستخدمة وترسيخ مفهوم التعاون والانسجام بين المشاركين في التمرين لاسيما فرق السلامة العامة بالشركة.

واشتملت فرضية التمرين على وجود حريق داخل قسم الألبسة، وإخلاء لشاغلي المبنى وإخماد الحريق والحد من انتشاره إلى المناطق المجاورة باستخدام المعدات الحديثة والمتطورة، وتقديم الاسعافات الأولية اللازمة لأربعة مصابين بكسور وجروح وحروق وضيق تنفس، ونقلهم الى المستشفيات القريبة.

وفي نهاية التمرين أكد مدير دفاع مدني الكرك أهمية التعاون والتنسيق مع المؤسسات العامة والخاصة وتطبيق خطط الطوارئ في المنشآت الحيوية لما لها من دور فاعل في تحقيق المفهوم الشامل للدفاع المدني.

تابعو جهينة نيوز على google news
 
Email : info [at] johinanews.com
 
تصميم و تطوير