banner
أخبار محلية
banner

امين عمان يلتقي عمدة مدينة اوستن ويبحث معه تعزيز التعاون بين مدينتي عمان واوستن

{clean_title}
جهينة نيوز -

التقى امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، اليوم الخميس ، عمدة مدينة اوستن / ولاية تكساس ستيف ادلر والوفد المرافق وبحث معه تعزيز التعاون المشترك مع مدينة عمان وتبادل الخبرات .

واكد الشواربة عمق العلاقات القائمة بين الاردن والولايات المتحدة الامريكية ، وبين أمانة عمان الكبرى والمدن الامريكية من خلال اتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة في العمل الخدمي والثقافي ومنها مدن ( شيكاغو ، وسان فرانسيسكو ، وسينسيناتي ) .

ولفت امين عمان ان الامانة تعتز بالعلاقة القائمة مع مدينة اوستن وتتطلع لتعزيز التعاون الذي ينعكس ايجاباً على تبادل افضل الممارسات الفنية والعلمية مع مدينة عمان .

وعرض الشواربة ابرز التحديات التي تواجه المدينة من نقص الموارد ومنها المياه والضغط علي الخدمات الناتجة عن الزيادة السكانية بسبب ازمات اللجوء ، كما عرض انجازات الامانة وخططها في مجالات التحول الالكتروني والمدن الذكية والتكنولوجيا ، والطاقة والطاقة المتجددة ، ومنظومة النقل العام والذكي ، وجهود مواجهة آثار التغير المناخي من خلال زيادة الرقعة الخضراء

من جانبه اعرب عمدة مدينة اوستن عن ترحيبه وتطلعه لتعزيز التعاون مع مدينة عمان ، لافتاً ان ابرز تحديات مدينة اوستن تتمثل في الازمات المرورية ، وان مدينة اوستن تعتبر مركز هام لشركات التكنولوجيا وجاذبة للابداع والابتكار
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
  • {clean_title}
تابعو جهينة نيوز على google news