وزارة الثقافة ومؤسسة شومان توقعان اتفاقية مكتبة الأسرة الاردنية

وزارة الثقافة ومؤسسة شومان توقعان اتفاقية مكتبة الأسرة الاردنية
جهينة نيوز -  وقعت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، والرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية، اليوم الخميس في المركز الثقافي الملكي، اتفاقية مكتبة الأسرة الأردنية (مهرجان القراءة للجميع).
وقالت النجار، خلال حفل التوقيع، إن مهرجان القراءة للجميع (مكتبة الأسرة) هو مهرجان تقيمه الوزارة كل عام، وهو مشروع يهدف إلى أن يصل الكتاب لكل فرد وكل أسرة أردنية، منوهة بأن الكاتب الأردني في مختلف صنوف الإبداع الكتابي على درجة عالية من الكفاءة والإبداع.
وبينت أن "مكتبة الأسرة" تقدم أفكارا تتعلق بتعليم التفكير النقدي والاحتفال بالجمال والتنوع الأردني وكل القيم الوطنية والسردية الوطنية الأردنية لكل فرد ومواطن وأسرة أردنية.
وعبرت عن اعتزازها بمهرجان القراءة للجميع (مكتبة الأسرة)، والذي يتم بالشراكة الكاملة مع وزارات ومؤسسات وكتاب أردنيين ومفكرين متخصصين وجمعيات ومؤسسات مجتمع مدني، منوهة وبالشراكة مع مؤسسة عبد الحميد شومان.
ولفتت إلى أن وزارة الثقافة هي ضيف شرف على أهم معارض الكتب في الوطن العربي، بالشراكة مع مؤسسة شومان والعديد من المفكرين والمثقفين ومتخصصي التراث والمتخصصين في تاريخ الأردن.
وأشارت إلى أن وزارة الثقافة تقدم نموذجا للشراكة بين القطاعين العام والخاص ومع مؤسسات المجتمع المدني في المسؤولية المشتركة لتقديم السردية الوطنية الأردنية والقيم الأردنية، مثمنة شراكة وتعاون مؤسسة شومان وتوافقها مع الوزارة على قيم الريادة والإبداع والابتكار.
وأعربت عن استعداد الوزارة للتعاون مع مختلف القطاعات ومؤسسات المجتمع المدني من اجل المزيد من العمل الثقافي.
وبينت أن مراكز البيع لمهرجان القراءة للجميع متوفرة وموجودة في جميع أنحاء الأردن من خلال المراكز الثقافية التابعة لوزارة الثقافة والمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم ومراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب، وأندية تابعة لمؤسسات مجتمع مدني في قرى نائية.
وأشارت إلى أن الوزارة سعت لأن تكون مراكز البيع قريبة من المواطن الأردني، مشيرة إلى افتتاح مراكز جديدة وتجديد أخرى.
وأكدت أن مهرجان القراءة للجميع (مكتبة الأسرة) الذي سيكون حفل افتتاحه يوم بعد غد السبت في منطقة الأغوار الجنوبية سيشهد نقلة نوعية في الكتب ضمن مشروع مكتبة الأسرة بمختلف المجالات أكانت للأطفال أو كتب علمية وفلسفية وفكرية وتراثية وكتب تتعلق بتاريخ الوطن.
من جهتها، عبرت قسيسية عن اعتزازها بتجديد هذه الاتفاقية والتعاون مع وزارة الثقافة، معتبرة أن هذه الشراكة أساسية ومهمة بالنسبة للمؤسسة.
وأشارت إلى أن المؤسسة والوزارة أقاما شراكات في العديد من المشروعات والبرامج الثقافية المختلفة.
وبينت أن مشاركة شومان بدعم مكتبة الأسرة يعد ضمن أهداف المؤسسة التي تتمثل بالتركيز على القراءة والمعرفة والابتكار وتعزيز عادة القراءة لتأصيلها في المجتمع الأردني، بالإضافة إلى توفير الكتاب ليسهم بتأسيس مكتبات داخل كل منزل، ويعمل على تنمية المعرفة والتنوير والتعلم الذي ينعكس إيجابا على ثقافة المجتمع في مختلف قطاعاته.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news