banner
أخبار محلية
banner

"الإدارة المحلية" تعلن حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة

{clean_title}
جهينة نيوز -
 أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة، بدءاً من اليوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل، وحسب تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة وفق نشرة الأرصاد الجوية التي أعلنتها دائرة الأرصاد الجوية.
وطلبت الوزارة من غرف الطوارئ الـ 100 في البلديات، وغرف الطوارئ الـ 19 في مجالس الخدمات المشتركة التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب الحالة الجوية، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في وزارة الإدارة المحلية بعمان بالتطورات أولاً بأول عن طريق نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.
ووجهت الوزارة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية لمتابعة الأوضاع في المناطق الساخنة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والطرق الرئيسية بشكل دائم، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري.
ودعت الوزارة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف محافظات وألوية المملكة إلى التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى، التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى وغيرها، وتقديم الآليات والمعدات والكوادر والإمكانيات المتاحة لديها للمساعدة في مواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي ترافق الحالة الجوية، وإعلان أرقام هواتف غرف الطوارئ للمواطنين في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.
كما طلبت وزارة الإدارة المحلية التواصل العاجل مع غرفة الطواري الرئيسية في الوزارة بعمان على رقم هاتف (064641393).
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news