2022-11-30 - الأربعاء

هيئة الاعتماد تبحث سبل التعاون الأكاديمي مع هيئة الاعتماد الألمانية (AHGPS).

هيئة الاعتماد تبحث سبل التعاون الأكاديمي مع هيئة الاعتماد الألمانية AHGPS.
جهينة نيوز -
إلتقى الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها  صباح اليوم في العاصمة الألمانية برلين البروفسور هانس بارغستادث رئيس الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي (AHGPS). 

وبحث الطرفان سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والملفات ذات الاهتمام المشترك على رأسها اعتماد وجودة البرامج الأكاديمية في مؤسسات التعليم العالي والإطار الوطني للمؤهلات والتعليم المزدوج والمدمج وآليات رفع سوية مخرجات التعليم العالي. 

واطلع الدكتور الصرايرة على التجربة الألمانية في حقل اعتماد وجودة مؤسسات التعليم العالي مشيداً بالجهود التي تبذلها هيئة الاعتماد الألمانية في دعم مؤسسات التعليم العالي ورفد سوق العمل المحلي والعالمي بالكفاءات المتميزة. 

وقال الدكتور ظافر الصرايرة أن هيئة الاعتماد الأردنية تعمل دائما على تطوير وتحسين أنظمة الجامعات التعليمية والتوجه من التعليم التقليدي إلى التعليم الرقمي، من خلال دمج تكنولوجيات المعلومات في العملية التعليمية، تماشياً مع التطور التكنولوجي الذي غيّر الكثير من المفاهيم التقليدية في مجال التعليم العالي.  
وأكد البرفسيور هانس بارغستادث على أهمية التعاون الأكاديمي بين البلدين الصديقين مشيداً بما وصلت إليه هيئة الاعتماد ومؤسسات التعليم العالي الأردنية من مستوى متميز ومثال يحتذى به للنهوض بالتعليم العالي ومؤسساته المختلفة.
 
هذا ويذكر أن الهيئة الألمانية للاعتماد الأكاديمي (AHPGS) هي منظمة ألمانية مستقلة تقوم بتطبيق معايير الاعتماد الأكاديمي والاعتماد الأكاديمي الدولي الخارجي ، وتعد من أنشط أعضاء الاتحاد الألماني الأوروبي للاعتماد الأكاديمي، وقد قدمت الاعتماد لأكثر من (550) برنامجا حول العالم ولها نشاط في عدة دول منها المملكة العربية السعودية وسويسرا والنمسا، ليتوانيا، هولندا، رومانيا. 
تابعو جهينة نيوز على google news