2022-11-30 - الأربعاء

ورشة عمل حول دورة المرأة في مواجهة الفكر المتطرف في الجامعة الألمانية الأردنية

ورشة عمل حول دورة المرأة في مواجهة الفكر المتطرف في الجامعة الألمانية الأردنية
جهينة نيوز -
 
نظم مركز السلم المجتمعي التابع لإدارة الأمن الوقائي في مديرية الأمن العام بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الألمانية الأردنية ورشة عمل حول دور المرأة في مواجهة التطرف بمشاركة ممثلات عن عدد من  المؤسسات العسكرية والمدنية المعنية بالاسرة والطفل والمرأة .
وتهدف الورشة الى ابراز دور الأسرة في العملية الأمنية وتوطيد العلاقة بين رجل الأمن والأسرة للتعاون معا وبناء جسور الثقة، وإحداث التغييرات المعرفية والسلوكية والفنية بين مرتبات الشرطة النسائية وتعميق الشعور بالإنتماء وبث روح الإنضباط وترسيخ القيم السلمية والأخلاق الحميدة في نفوس المشاركين ، من خلال التركيز على المخزون الفكري والمعرفي لدى المشاركات من العنصر النسائي.
وتضمن برنامج الدورة التي استمرت لمدة يومين محاضرات قدمها مختصين من المركز وجامعتي الألمانية الأردنية والشرق الأوسط و الشرطة الألمانية على عدد من المحاضرات تناولت التماسك المجتمعي ومفاهيم عامة حول التطرف والعنف وإنشاء الحملات الإعلامية ودور المؤسسات والمرأة في تحقيق السلم المجتمعي ودور وسائل الإعلام في مكافحة التطرف .
وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي خلال تخريج المشاركات في الورشة بحضور رئيس مركز السلم المجتمعي الرائد ناصر الجعافرة وعميد شؤون الطلبة الدكتورة ظلال عويس وكوادر المركز على أهمية دور الأسرة وتوافر الروابط الحقيقية وقيم السلام والعدل والمساوة والمحبة لتجنيب المجتمع والنشء العنف والتطرف والسلوكيات الغير مقبولة في مجتمعاتنا ، مشيرا الى أن الجامعة ستبقى تقوم بدور أساسي في خدمة المجتمع .
من جهته أشار الجعافرة الى أهمية أندية السلم المجتمعي التي تم إنشائها في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة في مكافحة الظواهر السلبية والتطرف العنيف والتعريف بدور المرأة الفعال في التنشئة الأسرية التي من شأنها تحصين ابناءنا.
يُشار الى أن الجامعة الألمانية الأردنية وقعت كذلك مذكرة تفاهم مع مركز السلم المجتمعي لإنشاء ناد للسلم المجتمعي في عمادة شؤون الطلبة .
تابعو جهينة نيوز على google news