banner
أخبار محلية
banner

وزير المياه والري يلتقي وفدا برلمانيا يمثل المجموعة البريطانية للاتحاد البرلماني الدولي

{clean_title}
جهينة نيوز -


التقى  وزير المياه والري المهندس محمد النجار  مع وفد برلماني يمثل المجموعة البريطانية للاتحاد البرلماني الدولي ( BGIPU  )  برئاسة عضو مجلس العموم (Mr0Shailes vara )  والوفد المرافق في مبنى وزارة المياه والري لبحث سبل التعاون المشترك والاطلاع على التجربة الاردنية في قطاع المياه  .

واعرب الوزير عن تقدير الحكومة ووزارة المياه والري لهذه الزيارة والتعاون بين  البلدين الصديقين، داعيا الى زيادة مستوى الدعم للدول ذات الشح المائي والمستضيفة للاجئين، حيث يعد الاردن  من أولى الدول في المنطقة والعالم التي تبنت برامج تهدف لتعزيز الموارد المائية المتاحة رغم التحديات. 
واستعرض النجار تجربة الاردن في ادارة المياه المتكاملة لمصادر المياه وفي مجال اعادة استخدام المياه المعالجة كمصدر جديد للأغراض المختلفة لتوفير نفس كميات المياه العذبة لغايات الشرب، كما استعرض خطط الاردن في ادخال مصادر الطاقة البديلة لتشغيل مرافق المياه وتبني برامج متكاملة لكفاءة الطاقة.

 من جهته اكد  Mr0Shailes vara   على الادارة الكفؤة لقطاع المياه رغم التحديات الكبيرة التي تواجه الاردن في قطاع المياه الا انه اثبت قدرته على ادارة مصادر المياه بكفاءة وتوفير المياه للمواطنين.
تابعو جهينة نيوز على google news