2022-11-29 - الثلاثاء

"مسار الخير" تطلق حملة استبدال الالواح الخشبية في مدارس الأغوار الجنوبية

مسار الخير تطلق حملة استبدال الالواح الخشبية في مدارس الأغوار الجنوبية
جهينة نيوز -

اطلقت جمعية مسار الخير للتنمية المستدامة حملة لدعم وسائل التعليم في مدارس المناطق النائية، حيث بدأت باستبدال الالواح الخشبة القديمة التي ما زالت تستخدم في هذه المدارس بألواح جديدة أكثر صحية وعملية من ألواح الطبشور السابقة.

وكانت بداية الحملة من خلال مدرسة قرية الغويبة بلواء الأغوار الجنوبية في محافظة الكرك، حيث تم توزيع الألواح الجديدة ويطلق عليها "وايت بورد"، التي تستخدم أقلام التخطيط للكتابة عليها.

وفي هذا السياق أكد رئيس الجمعية الوطنية للتأهيل المجتمعي فتحي الهويمل، أن جمعيتي مسار الخير ورواد الخير تنفذ العديد من المشاريع الانتاجية والمبادرات المجتمعية التي تساهم في تحسين مستوى معيشة المستفيدين، واحداث نقلة نوعية في مجتمعاتهم، بالاضافة الى التركيز على الاطفال من خلال اطلاق العديد من المبادرات التي تهدف الى حمايتهم ومساندتهم.

وأشار إلى أن هذه الحملة سوف تقوم بدعم كافة مدراس اللواء بالقرطاسية الحديثة التي من شانها تحسين واقع التعليم في المرحلة المقبلة.

من جهته ثمن مدير مدرسة الغويبه خالد السعيدين جهود جمعيتي مسار الخير ورواد الخير على تعاونهما ودعمهما المتواصل للمدرسة، مؤكدا ان هذا الدعم يساهم في تحسين مستوى التعليم وتطوير البيئة التعليمية ككل.

ومن جانبه أشار نائب رئيس جمعية مسار الخير محمد القرالة إلى الدور الذي تقوم به الجمعية في كافة محافظات المملكة، من خلال تنمية المناطق الأشد فقرا والمناطق النائية.

وأشار إلى انهم يولون التعليم والصحة والشباب والمرأة جل اهتمامهم، من خلال دعم المدارس بالقرطاسية ومستلزمات التعليم والاحتياجات الضرورية التي تساهم في تطوير وتحسين العملية التعليمية والتربوية، بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في هذه المناطق.

وبين القرالة أن "مسار الخير" قامت بدعم مدرسة الغويبه بأدوات القرطاسية المختلفة واستبدال الالواح القديمة بالواح "وايت بورد" حديثة مقدمة من أهل الخير، للحد من استخدام الطباشير حفاظا على سلامة الطلبة وايمانا منها ياهمية التعليم.

من جهته أوضح بشار الترك أمين سر جمعية مسار الخير بأن الجمعية تعمل في مجال التنمية المستدامة من اجل تحسين مستوى معيشة المواطنين في القرى والمحافظات البعيدة عن التنمية، واحداث نقلة نوعية في حياتهم من خلال اقامة مشاريع إنتاجية مدرة للدخل، والمساهمة بتطوير ودعم العديد من المجالات فيها كالتعليم والصحة.
  • مسار الخير تطلق حملة استبدال الالواح الخشبية في مدارس الأغوار الجنوبية
  • مسار الخير تطلق حملة استبدال الالواح الخشبية في مدارس الأغوار الجنوبية
  • مسار الخير تطلق حملة استبدال الالواح الخشبية في مدارس الأغوار الجنوبية
  • مسار الخير تطلق حملة استبدال الالواح الخشبية في مدارس الأغوار الجنوبية
تابعو جهينة نيوز على google news