2022-11-29 - الثلاثاء

اختتام الرحلة السنوية الخامسة لمسار درب الأردن اليوم

اختتام الرحلة السنوية الخامسة لمسار درب الأردن اليوم
جهينة نيوز -

تحت رعاية وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف حميدي الفايز، اختتمت اليوم جمعية درب الأردن في العقبة الرحلة السنوية الخامسة من تنظيمها لمسير درب الأردن كاملاً، والذي انطلق في 14 تشرين الأول الماضي بمشاركة أكثر من 244 مغامرا من الولايات المتحدة الأمريكية ولاتفيا وجنوب افريقيا وايطاليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وبولندا ولبنان والسعودية والإمارات بالإضافة للأردن.

وانطلق المشاركون في 14 تشرين الأول الماضي بإشراف مرشدين محليين، وآخرين متخصصين من أم قيس نحو العقبة، مروراً بستة وخمسين قرية قاطعين مسافة 675 كيلو مترا. حيث استفاد المشاركون من خدمات أكثر من 130 عائلة أردنية من المجتمعات المحلية قامت بتوفير خدمات المنامة والطعام والشراب والدلالة للمشاركين.

ونظمت جمعية درب الأردن هذه الفعالية بشراكة استراتيجية مع وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والبنك العربي برعاية كل من: البنك الأردني الكويتي والدكتور غسان العلمي وجورامكو و أدوية الحكمة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة واحة أيلة للتطوير والشريك الإذاعي هلا اف ام و بلس (Bliss) اف ام

ومن ناحيته، أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، على ان مسير درب الاردن والذي يدعم تسويق منتجات المجتمعات المحلية الراغبة بذلك و التي يمر بها هذا المسير اضافة الى تجربة سياحية مميزة .

وأضاف قائلا: يمنح درب الأردن الوطني مرتاديه فرصة لاستكشاف الجمال الطبيعي الاستثنائي لوطننا الحبيب، ويمنح زواره تجربة أردنية أصيلة تبرز كرم شعبنا المضياف وأصالته الأردنية عبر 72 قرية وبلدة يمر بها الدرب في طريقه.
وبين عربيات ان العمل قائم وبالتعاون مع جمعية مسير درب الاردن على تكوين تجارب سياحية تخدم محبين سياحة المغامرة .

كما أعرب المدير العام التنفيذي في البنك الأردني الكويتي، السيد هيثم البطيخي: "يفخر البنك الأردني الكويتي بكونه اول بنك ومؤسسة في الأردن ينهي "مسير درب الأردن" خلال تشرين الأول 2022. لقد كانت تجربة رائعة لي ولفريقي ونحن نستكشف العدد المهول من كنوز بلدنا المخفية، فقد لمسنا بشكل مباشر كيف أن المشاركة في "Thru Hike 2022” يدعم تطوير مسار درب الأردن والمجتمعات المحلية التي يمر بها."
وقال السيد طارق الحاج حسن- مدير إدارة البرامج في البنك العربي: " تأتي رعاية البنك العربي لمسار درب الأردن في إطار حرص البنك على دعم المشاريع الصغيرة وتنمية المجتمع المحلي و دعم القطاع السياحي الامر الذي يسهم في تعزز الاقتصاد الوطني و تحقيق التنمية المستدامة.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة جمعية درب الأردن، أيسر بطاينة: جمعية درب الأردن هي جمعية غير حكومية وغير ربحية، حيث تقوم الجمعية على تنمية قدرات الجهات العاملة على الدرب، وتطوير وإدارة درب الأردن الوطني وتمكين أهالي القرى التي يمر بها للاستفادة من الحركة السياحية عليه، والترويج له بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية والخاصة.
وأضاف قائلا: يمنح درب الأردن الوطني مرتاديه فرصة لاستكشاف الجمال الطبيعي الاستثنائي لوطننا الحبيب، ويمنح زواره تجربة أردنية أصيلة تبرز كرم شعبنا المضياف وأصالته الأردنية عبر 75 قرية وبلدة يمر بها الدرب في طريقه.

وعبرت نائب مدير عام جمعية درب الأردن، الآنسة ضحى فياض سعادتها بنجاح هذه الفعالية في عامها الخامس على التوالي خاصة بعد انقطاع دام لمدة عامين اثر جائحة الكورونا.
وقامت نيابة عن الجمعية بشكر أبناء المجتمع المحلي والفريق التنظيمي على عملهم الدؤوب وجهودهم الجبارة في جعل هذه الفاعلية ناجحة من جميع النواحي.
والشكر لجميع الرعاة الرسميين للدرب على دورهم الكبير في إنجاح المسير وخروجه بأفضل صورة ممكنة من الناحية التنظيمية والفنية.
يذكر أن جمعية درب الأردن كانت قد نظمت بالتزامن مع فعالية قطع المسار كاملاً رحلات يومية وأسبوعية وأخرى لقطع أجزاء محددة منه، كما توفر الجمعية كافة الخرائط والمعلومات الخاصة بالدرب على موقعها الإلكتروني لكل من يرغبون بقطعه بشكل مستقل من الأفراد والمجموعات.

  • اختتام الرحلة السنوية الخامسة لمسار درب الأردن اليوم
  • اختتام الرحلة السنوية الخامسة لمسار درب الأردن اليوم
  • اختتام الرحلة السنوية الخامسة لمسار درب الأردن اليوم
  • اختتام الرحلة السنوية الخامسة لمسار درب الأردن اليوم
تابعو جهينة نيوز على google news