2022-11-30 - الأربعاء

الرشراش أطول شلالات الاردن مغيب عن خريطة المملكة السياحية

الرشراش أطول شلالات الاردن مغيب عن خريطة المملكة السياحية
جهينة نيوز -
فرح موسى

      منطقة الرشراش الواقعة غربي بلده كفرابيل في لواء الكورة بمحافظة احدى المناطق الجميلة المغيبة عن خريطة المملكة السياحية منطقة تتميز بوجود  أطول شلالات  الاردن، اضافة الى مناظرها الخلابة وجماليتها التي تخطف انظار من يزورها وهي نقطة جذب سياحي لاهالي اللواء. 
    هذه المنطقة مهملة سياحيا بسبب عدم وجود طرق معبدة  اليها فمن يريد زيارتها لابد له ان يعاني المرور عبر ممرات ضيقة  حيث يتعرض لخطورة الانزلاق .
  حسن خضير من اهالي كفرابيل قال ان شلال الرشراش،  منطقة  جميلة جدا  والمحزن انها مهملة من الدولة  رغم امكاناتها السياحية القابلة للتطوير.
واكد خالد مساعدة  ما قاله خضير موضحا ان المنطقة تخلو من المرافق للزائر  اضافة الى صعوبة الوصول اليها وخاصة للعائلات .

  رئيس جمعية البيئة وتنمية الانسان الدكتور احمد  الشريدة قال الرشراش تقع بين محافظة اربد وعجلون ويعد ثاني اقوى شلال في المملكة  ولكن  الطريق اليه صعب وغير معبد ويأتي من بلدة حلاوه فقط داعيا  تعاون مديرية أشغال محافظة اربد  ومديرية أشغال محافظة عجلون لفتح طريق نافذ من اربد  الى حلاوه إلى الشلال لخدمة  المناطق السياحيه .
  واعرب عن استيائه لعدم  معرفة الموقع  لدى كثير من المواطنين حتى من اهالي اربد لايعرفون اهمية الشلال مما يدل ان السياحة حاضرة وغائبة عن الاستثمار حسب قوله.
وقال سميرة  الخالد ان الواقع يستغرب عدم  التنسيق بين المديريات لوضع دراسات وخريطة للمواقع السياحية في المحافظات وخاصة المتميزة مثل شلال الرشراش  الذي لايحتاج لمطالبة اذ المفروض على المديريات تفقد هذه المواقع السياحية المهمة والمتميزة وتوفير كل اسباب الاهتمام بها سياحيا.
       مديرة سياحة محافظة اربد الدكتورة مشاعل الخصاونة قالت ان الاردن يتميز بالعديد من المواقع السياحية التي تجذب الانظار ونجد الكثير منها على مستوى الوطن اما ما يخص الطريق وتعبيده الى الشلال وانشاء لبنية التحتية فهي  من  اختصاص وزارة الاشغال.
مدير سياحة محافظة عجلون محمد الديك قال انه الوزارة خصصت ٥٠ الف دينار و٢٣ الف من اللامركزية للتطوير الموقع اما بالنسبة للبنية التحتية والطرق فهي تخص البلدية  ويوجد تنسيق بين وزارة السياحة وبلدية الشفا لاستحداث شارععرضه  ١٢ مترا للوصول الى الشلال . 
وفي السياق ذاته ابدت مديرة الاشغال المنهدسة لمحافظة اربد رحاب العتوم استغرابها من اتهام الاشغال بعدم القيام بواجبها وقالت  ان لم يطلب احد تعبيد طريق الى الشلال وان طلب منها فانها تدرس الوضوع لوضع موازنة لتنفيذ عطاء  لذلك.
تابعو جهينة نيوز على google news