banner
أخبار محلية
banner

ورشة علمية حول اليقظة الدوائية بمستشفى الملك المؤسس

{clean_title}
جهينة نيوز -
استضافت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم الأربعاء، بمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء ومنظمة الصحة العالمية، ورشة علمية حول اليقظة الدوائية تزامنًا مع أسبوع السلامة الدوائية العالمي.
وأكدَّ رئيس الجامعة الدكتور خالد السالم خلال افتتاحه فعاليات الورشة، أهمية العمل التشاركي بين المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية كمظلة عالمية لتطويع وتذليل الصعوبات والتحديات وتحويلها إلى فرص، في ظل ما يشهده عالمُنا المعاصر من ظواهرَ وقضايا عابرة للحدود وتغيرات متسارعة.
وبيَّن السالم ضرورة تمتع الأفراد بأعلى المستويات الصحية التي يمكن بلوغها، مشيرا إلى أن الاستثمار بصحة الإنسان يبني مجتمعات منتجة قادرة على التكيف مع الظروف المختلفة.
من جهته، قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، إن الورشة تهدف إلى الارتقاء بالخدمات الصحية المُقدّمة وتدريب مقدمي الرعاية الصحية على مفهوم اليقظة الدوائية.
وأوضح أن المؤسسة تضم مركز اليقظة الدوائي الأردني والذي أصبح العضو رقم 70 في برنامج منظمة الصحة العالمية لمراقبة الأدوية، مما مكَّن المؤسسة من الاشتراك في قاعدة البيانات العالمية الخاصة برصد الآثار الجانبية للأدوية حول العالم.
وأعرب مدير عام مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو عن فخره بوجود أول مركز لليقظة الدوائية في إقليم الشمال بالمستشفى، مؤكّدًا أن هذه الورشة ما هي إلا تجسيد واضح للدور الريادي الذي يضطلع به المستشفى، سعيًا منه للوصول إلى أعلى مستويات الحماية المطلوبة للمرضى.
وقال مسؤول الشؤون الصيدلانية في منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتور أنور الصدر، إننا سعداء بلقاء الشركاء من مقدمي الرعاية الصحية من أجل هدف واحد، وهو تقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية وبأفضل المعايير، والحرص على سلامة الدواء.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news