2022-11-30 - الأربعاء

حماية البيئة تنفذ حملة للتوعية البيئية بالطفيلة

حماية البيئة تنفذ حملة للتوعية البيئية بالطفيلة
جهينة نيوز -
أطلقت مديرية حماية البيئة في محافظة الطفيلة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، حملة تثقيفية في عدة مدارس بقصبة الطفيلة ولوائي الحسا وبصيرا، ضمن فعاليات الخطة الوطنية للتوعية البيئية.
وبين مدير حماية البيئة في الطفيلة، احمد المهايرة، في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، أن الحملة تأتي في اطار تنمية الوعي البيئي عند أفراد المجتمع لتوجيه سلوكياتهم للتعامل مع البيئة بشكل صحيح، فضلا عن تنفيذ مشروعات ومبادرات داعمة للبرامج البيئية التي تنفذها وزارة البيئة.
ولفت، إلى أن الحملة جاءت من أجل إحداث التغيير في سلوكيات المواطنين تجاه البيئة والحفاظ عليها، مع العمل على دعم البرامج المعنية بحماية البيئة وتبني الجهود الرامية لدعم خارطة الطريق للمشروعات المعنية بالبيئة، والتي تسهم في إيجاد الحلول للقضايا البيئية المختلفة.
وأشار المهايرة إلى ضرورة السعي لتسليط الضوء على أهم القضايا البيئية كظاهرة التغير المناخي وأهمية إيجاد الحلول المناسبة للحد من تبعاتها، مع العمل على توعية الطلبة والمواطنين حيال المحافظة على الغابات الطبيعية والثروات الحرجية والمواقع السياحية والبيئية في الطفيلة مع زيادة الوعي بضرورة الاهتمام بالمشروعات الحيوية البيئية التي تسهم في تحسين وتطوير الواقع البيئي والمحافظة على البيئة خالية من الملوثات بشتى أشكالها .
وبين أنه يتم حاليا العمل لنشر التوعية البيئية بين طلبة المدارس، من خلال التعليم البيئي، في سياق الدور الفاعل والتشاركي للتربية والتعليم تجاه رفع الوعي البيئي وتغيير السلوك السلبي تجاه البيئة لتعزيز التنمية البيئية المستدامة.
-( بترا )-
تابعو جهينة نيوز على google news