2024-04-23 - الثلاثاء
banner
أخبار محلية
banner

وزير الطاقة يبحث فرص التعاون المستقبلية مع شنايدر إلكتريك للاستدامة

{clean_title}
جهينة نيوز -
أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة أن التحول الرقمي على رأس أولويات الاستراتيجية التي تم إطلاقها عام 2020.
وقال الخرابشة خلال زيارته أخيرا مركز شنايدر إلكتريك للاستدامة على هامش مؤتمر المناخ COP27 في شرم الشيخ، لبحث فرص التعاون المستقبلية مع الشركة" إننا نحرص دائمًا على الإطلاع على أحدث التقنيات التكنولوجية في مجال الطاقة والثروة المعدنية لدعم النمو والتطور في هذا المجال مع المحافظة على البيئة وتحقيق الاستدامة".
وأضاف الوزير بحسب بيان صدر عن الشركة اليوم الأربعاء، "تمكنا من معرفة المزيد عن الحلول التكنولوجية التي تقدمها الشركة، والتي يمكن أن تسهم في تعزيز جهود التحول الرقمي".
ووفقا للبيان استمع الوزير إلى شرح تفصيلي لما تقدمه الشركة من حلول وخدمات في مجال الاستدامة وإدارة مدن المستقبل الخضراء تماشياً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) وجهودها لرفع الوعي المجتمعي بقضية تغير المناخ.
وقال رئيس شنايدر إلكتريك لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي سباستيان رييز إن زيارة الوزير للشركة تؤكد عمق العلاقة الثنائية بين الأردن والشركة، كأحد أبرز الأسواق التي تعمل به الشركة في منطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي، والقيمة التي توليها المملكة للتكنولوجيا، وجهود التحول الرقمي ودعم الاستدامة.
وأكد مدير عام شنايدر إلكتريك لمنطقة المشرق العربي محمد سامي، أهمية السوق الأردني في المنطقة قائلاً: تتواجد شنايدر في الأردن منذ أكثر من 20 عامًا تمكنت خلالها من تنفيذ العديد من المشاريع الاستراتيجية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص، خاصة في ظل الاهتمام المتنامي من الدولة على دعم التحول الرقمي، والذي يعد أولوية قصوى على جدول الأعمال الوطني مع أخذ خطوات هامة لتسريع الحركة نحو الاقتصاد الرقمي في إطار استراتيجية التحول الرقمي التي تم إطلاقها عام 2020.
كما أكد التزام شنايدر إلكتريك بتوفير الحلول التكنولوجية اللازمة كافة، لتحقيق تلك الأهداف من خلال باقاتها المتطورة من الحلول والخدمات التي تخدم مختلف القطاعات.
وتشارك شنايدر في مؤتمر المناخ COP27 بالعديد من الأنشطة والفاعليات وعلى رأسها مركز الاستدامة، والذي يجري من خلاله استعراض أحدث الحلول الرقمية والمشروعات المرتبطة بملفات المناخ والبيئة والمجتمع من شنايدر إلكتريك، والمردود البيئي والمجتمعي والتكنولوجي لتلك المشروعات، حيث يشتمل المركز على 6 أقسام تمثل التزامات الشركة الست طويلة الأجل لتحقيق الاستدامة وهي (المناخ، الموارد، الثقة، المساواة، الأجيال، الشراكة المحلية) تماشياً مع أهداف التنمية المستدامة (SDGs).
يضاف إلى ذلك جهود الشركة المستمرة للمساهمة في تحويل مدينة "شرم الشيخ" لأول مدينة خضراء في مصر من خلال توفير شواحن السيارات الكهربائية EVlink ومسابقة تحدي الاستدامة The Green Challenge لطلبة جامعة الملك سلمان بجنوب سيناء، ومحطة طاقة شمسية بقدرة 5 ميجاوات إلى جانب العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية لدعم المجتمع المحلي عن طريق استخدام مصادر الطاقة المتجددة.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news