banner
اقتصاد
banner

صافي أرباح كابيتال للاستثمارات ترتفع بنسبة 46 بالمئة مع نهاية الربع الثالث

{clean_title}
جهينة نيوز -
قفزت صافي أرباح مجموعة "كابيتال للاستثمارات" - مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 46 بالمئة لتصل إلى قرابة 4 ملايين دينار أردني.
وبحسب بيانات مالية صادرة عن المجموعة التي تعد الذراع الاستثماري لمجموعة "كابيتال بنك"، والتي تقدم الخدمات المصرفية الاستثمارية الشاملة في كل من الأردن ومركز دبي المالي العالمي، فقد بلغت الإيرادات مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري نحو 8.2 مليون دينار، فيما ارتفعت قيمة الأصول المدارة إلى 541 مليون دولار أميركي بنسبة نمو 27 بالمئة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "كابيتال" للاستثمارات مروان حدّاد، إن المجموعة استطاعت تحقيق نتائج مالية إيجابية متميزة رغم تزايد حدة الركود التي يمر بها الاقتصاد العالمي تأثراً بحالة عدم الاستقرار السياسي وعدم اليقين الاقتصادي، مبيناً أن هذه النتائج جاءت ترجمة للخطط والاستراتيجيات الموضوعة بناء على توجيهات وتطلعات مجلس إدارة المجموعة.
وأضاف أن النتائج المالية التي حققتها مجموعة "كابيتال" للاستثمارات التي تدير أصولاً بقيمة 541 مليون دولار أميركي حول العالم، تأتي متماشية مع مسارها الثابت للنمو والتطور والذي يمثل جهودها القائمة على اقتناص الفرص الاستثمارية وخلق قيمة مضافة وطويلة الأجل للمستثمرين والمساهمين على حد سواء.
وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة "كابيتال" للاستثمارات في الأردن بشّار العمد، أن المجموعة حققت نتائج قياسية مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري مدفوعة بزيادة الإيرادات بنسبة 37 بالمئة وصافي الدخل بنسبة 46 بالمئة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، حيث أبرمت من خلال ذراعها في مركز دبي المالي العالمي صفقة استثمار عقاري بقيمة 25 مليون دولار، إضافة إلى إنهاء صفقة الاستحواذ على شركة الأدوات المالية للوساطة (سوسيته جنرال - الأردن للوساطة المالية – سابقا) ، وضم عملائها لقاعدة عملاء شركة "كابيتال" للاستثمارات، التي ستوفر للعملاء الجدد مجموعة واسعة من خدمات الوساطة المالية في السوق المحلي والأسواق الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى خدمات تمويل الشركات وإدارة الأصول والثروات.
كما قامت دائرة تمويل الشركات بإبرام ثلاث صفقات خلال العام الجاري توزعت بين قطاعات: التعدين، والتأمين، وتوزيع المنتجات النفطية والغاز.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news