2022-11-29 - الثلاثاء

وزير الأشغال والنقل يلتقي نظيرة المصري

وزير الأشغال والنقل يلتقي نظيرة المصري
جهينة نيوز -
بحث وزير الأشغال العامة ووزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، مع وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، أمس الثلاثاء، آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال أنماط النقل كافة، وسبل تعزيز التعاون المشترك.
جاء ذلك على هامش اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب المنعقد في مدينة الإسكندرية، بحضور أعضاء الوفد الأردني المشارك في الاجتماعات.
وثمن المهندس أبو السمن خلال الاجتماع، الجهود التي تبذلها مصر لتذليل العقبات والصعوبات التي تواجه قطاع النقل بين البلدان العربية.
وأضاف أن الاجتماعات التي تعقد حاليا في مدينة الإسكندرية بناءة ومثمرة، متطلعا أن تنعكس قراراتها على واقع النقل بين الدول العربية لما له من أثر إيجابي على دفع العجلة الاقتصادية؛ وبالتالي تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
من جانبه، ثمن الوزير الدور والجهود التي يبذلها الأردن لتقريب وجهات النظر بين الأشقاء العرب بهدف تبني سياسات نقل حديثة تواكب آخر التطورات العالمية لخدمة أنماط النقل كافة.
كما التقى المهندس أبو السمن، اليوم، وعلى هامش اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب في الإسكندرية، نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية الرئيس المكلف للهيئة العامة للنقل السعودي الدكتور رميح بن محمد الرميح.
وأكد أبو السمن ضرورة العمل سويا لتسهيل الإجراءات المتبعة على المعابر الحدودية بين البلدين الشقيقين، وتذليل العقبات، وزيادة حركة النقل والتجارة وانسياب البضائع لكلا الطرفين.
وقال إن العلاقات الأردنية السعودية متميزة في مختلف المجالات، ولا سيما في مجال النقل بأنماطه كافة.
من جانبه، شدد الرميح على ضرورة زيادة التعاون المشترك في مجال النقل، والسعي نحو إدخال أحدث الأنظمة المعتمدة دوليا بهدف زيادة حركة الركاب والبضائع.
وقال: سنعمل سويا من أجل رفع كفاءة النقل بين البلدين الشقيقين، وبالتالي زيادة الصادرات والتبادل التجارية بين البلدين الشقيقين.
وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف اللقاءات الثنائية التي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
تابعو جهينة نيوز على google news