banner
جامعات
banner

مؤتة تنظم يوما زراعيا في الأغوار الجنوبية

{clean_title}
جهينة نيوز - نظمت كلية الزراعة في جامعة مؤتة، اليوم الأحد، يوما ميدانيا زراعيا في لواء الأغوار الجنوبية وبمشاركة عدد من طلبة الكلية ومزارعي اللواء وإشراف الدكتور معاوية العساسفة والمهندس غصاب الطراونة.
وقال عميد الكلية الدكتور عاطف المحادين، إن اليوم الزراعي يهدف إلى تنمية قدرات طلبة الكلية في التواصل مع القطاعات الزراعية المختلفة والمزارعين والتعرف على الواقع الزراعي والأنماط الزراعية المتعددة، وربط المحاضرات النظرية بالواقع الزراعي وتقييم حاجات ومشاكل القطاع الزراعي في الأغوار الجنوبية وتحليل الواقع الزراعي وفرص الاستثمار.
وأكد المحادين أهمية هذه الأيام الزراعية في مساعدة خريجي الكلية في إنشاء مشاريع زراعية وتكون ذات جدوى اقتصادية وصولا إلى تحسين المستوى الاقتصادي لهم ولأسرهم.
واشتمل اليوم الزراعي على حوارات مع بعض المزارعين في اللواء هدفت إلى خلق مهارة التواصل بين المهندس الزراعي والمزارع والتعرف على أهم المشاكل الزراعية واللوازم التي يحتاجها المزارع والقطاع الزراعي في منطقة وادي الأردن.
وتخلل اليوم الزراعي زيارة لمزارع في لواء الأغوار الجنوبية مزروعة بأنواع مختلفة من الخضروات.
وأشاد المزارعون بدور كلية الزراعة في تنظيم مثل الأيام الزراعية واعتبروها خطوة إيجابية، مثمنين دور جامعة مؤتة ممثلة بكلية الزراعة والطلبة بالمساهمة في تحقيق الكثير من الأهداف الزراعية والمجتمعية المنشودة.
تابعو جهينة نيوز على google news