banner
جامعات
banner

تمريض البلقاء التطبيقية تنظم محاضرة تثقيفية طبية

{clean_title}
جهينة نيوز -

نظمت كلية التمريض في جامعة البلقاء التطبيقية فعالية تثقيفية طبية بحضور عميد كلية التمريض الدكتور لورنس الحديد ونائب العميد الدكتورة سارة الجعافرة . وتحدثت في المحاضرة اخصائية طب الاطفال وحديثي الولادة الدكتورة معالي محمود الدبعي عن فقر الدم ومخاطره عند الاطفال وأهمية الفحص الدوري لمخزون الحديد في الجسم مبينة اهمية هذا العنصر  في  حيوية جسم الانسان ،كما بينت الدكتورة الدبعي اعراض نقص الحديد ومنها الارهاق الشديد وشحوب الجلد وآلام الصدر وهشاشة الاضافر .
كما تحدث في المحاضرة الدكتور  الصيدلاني راتب الحنيطي عن كيفية استخدام الادوية خلال الحمل والرضاعة مشيرا الى ضرورة مراجعة الطبيب بشكل دوري اثناء الحمل والرضاعة لمعرفة فيما اذا كان هناك مشاكل صحية ليتسنى للطبيب تشخيص الحالة المرضية وإعطاء الدواء المناسب .
كما عرض الدكتور الحنيطي للعديد من الادوية الطبية التي تستخدم في حالات الحمل والرضاعة وكيفية استخدامها بشكل آمن وسليم.
 وفي ختام الفعالية التي اشرفت عليها الدكتورة تمارا الداغستاني قدم عميد كلية التمريض الدكتور لورنس الحديد الشكر  للمحاضرين  الدكتورة معالي الدبعي والدكتور راتب الحنيطي شاكرا لهم المعلومات القيمة التي قدمت لطلبة كلية التمريض حول طب الاطفال والأدوية المستخدمة في الحمل والرضاعة، كما قدم الشكر لمستودعات الليلوم الطبية ، مؤكدا على توجيهات ادارة الجامعة المستمرة بأهمية عقد الانشطة والفعاليات الطبية التي يتمكن من خلالها الطلبة من اثراء معلوماتهم الطبية .
وقد حضر هذه المحاضرة  رؤساء قسمي التمريض والعلوم الطبية المسانده الدكتورة منى الخرابشة والدكتورة ليلى ابو حسين ، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية التمريض وأقيمت  في المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.
تابعو جهينة نيوز على google news