2024-05-15 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

*البلقاء التطبيقية : استحداث برنامج الماجستير في القانون والبكالوريوس في علم الحاسوب انترنت الاشياء

{clean_title}
جهينة نيوز -


قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني ان مجلس التعليم العالي وافق على طلب الجامعة باستحداث برنامج ماجستير القانون في تخصص القانون الخاص في كلية الحقوق وبرنامج البكالوريوس في تخصص علم الحاسوب / انترنت الاشياء في كلية الحصن الجامعية .
وأضاف الدكتور العجلوني ان استحداث هذه التخصصات في الجامعة يأتي في إطار المراجعة الشاملة للتخصصات والبرامج التي تطرحها الجامعة وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل والوظائف المطلوبة والتغير المتسارع والكبير في عالم التكنولوجيا.
وأكد الدكتور العجلوني ان استحداث برنامج الماجستير في القانون الخاص يلبي رغبة الطلبة وخريجي تخصصات القانون في الجامعة والجامعات الأردنية للطلب الكبير والرغبة لدى الطلبة في مواصلة تحصيلهم الأكاديمي، بالإضافة إلى تعزيز مسيرة الكلية العلمية. 
وأضاف ان تخصص علم الحاسوب / انترنت الاشياء يعتبر من احد اهم تخصصات المستقبل حيث سيبدأ التدريس فيه اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني القادم  في كلية الحصن الجامعية، وكذلك سيبدأ القبول والتدريس في تخصص ماجستير القانون اعتبارا  من مطلع الفصل الدراسي الثاني في كلية الحقوق في مركز الجامعة في السلط. 
وأكد الدكتور العجلوني ان الجامعة تسعى دائما الى تطوير واستحداث التخصصات والتي تمكن الخريجين من اكتساب المهارات المتطورة والتي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.
وقدم الدكتور العجلوني الشكر باسم أسرة الجامعة لرئيس مجلس التعليم العالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظه وأعضاء المجلس لحرصهم الكبير على دعم مسيرة التعليم العالي الأردنية 
وفي ذات السياق قدم عميد كلية الحقوق في الجامعة الاستاذ الدكتور احمد النعيمات واسرة الكلية الشكر والتقدير لرئيس الجامعة لمتابعته طلب الكلية استحداث برنامج الماجستير في القانون والذي يعزز مسيرة الكلية الأكاديمية ويلبي طموح طلبتها وطلبة الجامعات الأردنية في مواصلة تحصيلهم الأكاديمي.
كما أثنى عميد كلية الحصن الجامعية الأستاذ الدكتور كامل الزبون واسرة الكلية على جهود رئيس الجامعة التي اثمرت بموافقة مجلس التعليم العالي على استحداث برنامج البكالوريوس في علم الحاسوب / انترنت الأشياء والذي يعد من تخصصات مهن المستقبل التي تلبي احتياجات السوق المحلية والعالمية من طلبة يمتلكون المعرفة اللازمة والكفاءة في هذا التخصص الهام.
تابعو جهينة نيوز على google news