2024-05-14 - الثلاثاء
banner
جامعات
banner

ندوة بعنوان الوازع الديني ودوره في مكافحة المخدرات في آل البيت

{clean_title}
جهينة نيوز - نظم مركز تنمية وخدمة المجتمع وكلية الشريعة في جامعة آل البيت بالتعاون مع قسم مكافحة المخدرات فرع المفرق، اليوم الاثنين، ندوةً توعوية بعنوان "الوازع الديني ودوره في مكافحة المخدرات".
وأوضح رئيس قسم الفقه وأصوله في كلية الشريعة الدكتور جهاد الشرفات أن الشريعة الإسلامية حظت على ضرورة الحفاظ على الحياة لأسيما وان كينونة الإنسان الدين والنفس والنسل والعقل والمال هي كينونات مادية ومعنوية، مشيراً إلى أن الحماية والرعاية مرتبطان مع بعض في الحفاظ على الإنسان وأن الوقاية من آفة المخدرات تبدأ من الأسرة.
وقال رئيس قسم مكافحة مخدرات المفرق الرائد يزن أبو الغنم إن مسؤولية مكافحة المخدرات هي عملية تشاركيه مع مختلف الجهات الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني على حد سواء، مبيناً أن إدارة مكافحة المخدرات هي جزء من منظومة الأمن العام وواجباتها تتمثل في إيقاف بيع وتهريب وترويج وتعاطي هذه الآفة.
وأوضح أن دور المكافحة يتمثل في التوعية والتثقيف ومراقبة الأشخاص والتحقيق معهم والثالث العلاجي وكيفية علاج المدمنين عبر مركز متخصص يتبع لمديرية الأمن العام، مستعرضاً دور الأسرة الرئيسي في علاج المدمن من المخدرات بما الزم به القانون بضرورة معالجة المدمنين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news