banner
اقتصاد
banner

الصلاحات: دعم "الصناعة" خطوة مهمة لدعم الصادرات

{clean_title}
جهينة نيوز -
 زينة البربور

أكد الناطق الاعلامي في غرفة صناعة عمان محمد الصلاحات لـ "الأنباط" حول برنامج الدعم المالي الذي طرحته وزارة الصناعة انه يعتبر خطوة مهمة وهدف لطالما سعت إليه غرفة الصناعة باستمرار، كما يعد بمثابة تعويض عن قرار اعفاء ارباح الصادرات الاردنية.
وبين أن الصادرات المحلية تحقق أرباح سنوية بما يقارب 8.5 مليار، لذلك تعد أبرز وسائل دعم الاقتصاد الوطني لأن البلدان المستوردة سوف تدفع قيمة السلع المصدرة بالدولار، وهذه الدولارات ستتحول إلى البنك المركزي وبدوره سيدفع للمصانع الاردنية بعملة الدينار، وهذا سيجعل لدينا عملة صعبة من جهة ويحافظ البنك المركزي على قيمة العملية الوطنية من جهة أخرى مؤكدا أن كل ما زادت الصادرات يقابلها زيادة في فرص العمل.
ودعا الحكومة إلى ضرورة زيادة نسبة الصادرات الوطنية وفتح اسواق جديدة ومنح بعض التسهيلات بما يخص اجور الشحن المرتفعة جداً، إضافة إلى تفعيل دور المستشارين الاقتصاديين في الخارج التي تسهل عملية ترويج السوق من خلال الصناعات المحلية ، مبينا أنه من خلال تخفيض تكاليف الشحن والطاقة ستتحسن الصادرات بشكل كبير،
في السياق ذاته أوضحت وزارة الصناعة بالتعاون مع المؤسسات من ضمنها المؤسسة الاردنية لتطوير المشاريع الصناعية ، أن هناك برنامج لدعم القطاع الصناعي بتكلفة تصل لـ 80 مليون دينار على مدار ثلاثة أعوام وتحديداً صادرات هذا القطاع . .
تابعو جهينة نيوز على google news