banner
برلمان
banner

الحريات النيابية: نقابة المحامين بيت خبرة مهم

{clean_title}
جهينة نيوز - قال رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية عبدالله ابو زيد إن مجلس النواب ينظر إلى نقابة المحامين الأردنيين، كبيت خبرة مهم، مؤكدا حرص اللجنة علـى التنسيق والتشاور المستمر مع كل الجهات الرسمية والمعنية.
واشاد ابو زيد خلال زيارة أمس الأربعاء، الى نقابة المحامين بالدور الوطني للنقابة ومساهمتها في عملية البناء والتحديث والتنمية.

وتبادلت اللجنة والنقابة خلال الزيارة الآراء حول عدد من الموضوعات منها قانون منع الجرائم والموقوفون الإداريون وحقوق الإنسان وتطبيق الخدمة المجتمعية كبديل للحبس السالب للحرية.

من جهتهم، دعا النواب زهير السعيدين، هادية السرحان، طالب الصرايرة،وأحمد القطاونة الى نشر الثقافة القانونية في المجتمع وعلى مستوى البيت والمدارس والجامعات.
بدوره، قال نقيب المحامين يحيى ابو عبود إن النقابة قدمت خيرة أبنائها من نواب واعيان ووزراء، ثم عادوا إلى النقابة لممارسة مهنة المحاماة، لافتا الى وجود لجنة للحريات في النقابة، هي من اقدم لجان الحريات في المملكة.
واتفق ابو عبود مع مطالب النواب على تشكيل لجنة مشتركة بين النقابة ولجنة الحريات النيابية لتدارس أي تعديلات على قانون منع الجرائم.

--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news