2024-05-01 - الأربعاء
banner
رياضة
banner

جمعة حسم الدوري والفيصلي الاقرب للقب

{clean_title}
جهينة نيوز -
 علي عويس
تشتعل المنافسة بين الفرق الثلاثة المتصدرة لخطف لقب بطولة الدوري في الجولة الثانية والعشرين والختامية من بطولة دوري المحترفين وهذا امر نادر الحدوث في الدوري المحلي.
وستلعب الجولة الختامية في يومي الخميس والجمعة المقبلين على ان تكون المواجهات الثلاثة الحاسمة للقب الدوري في وقت واحد وذلك لمنع حدوث اي تلاعب بين الافرقة.
حظوظ الفيصلي تعد هي الاكبر حيث سيواجه على ملعب الامير محمد مستضيفه الجزيرة الذي تأكد هبوطه لدوري المظاليم في الجولة الماضية بعد خسارته من الرمثا بهدفين نظيفين.
وهذا ما سيسهل نظريا مهمة الزعيم الذي يضمن له الفوز نيل اللقب دون الرجوع لنتائج مباراتي خصميه وهذا ما سيعطي لاعبي الزعيم دافع معنوي اكبر من اجل اللقب الخامس والثلاثين.
ويدخل الوحدات مباراته الاخيرة على ستاد الملك عبدالله الثاني امام مغير السرحان ممنيا نفسه بفوزه على المغير وتعثر الفيصلي من اجل انتزاع اللقب الثامن عشر في تاريخه.
المارد الاخضر الذي كان يمني النفس بإعتلاء الصدارة والاقتراب اكثر من اللقب بالفوز على غريمه التقليدي الفيصلي في مباراة قمة الدوري الا ان تعادله بهدف لمثله افقده فرصة الافضلية في التتويج.
اما مغير السرحان فيطمح في الفوز على الوحدات من اجل ضمان البقاء في الدوري او تعثر الصريح بأي نتيجة يجعله في مأمن من الهبوط هذا الموسم.
بينما يسعى الحسين اربد لتحقيق الفوز على سحاب في ملعبه ستاد الحسن مع تعثر الفيصلي والوحدات من اجل التتويج بالدوري للمرة الاولى في تاريخ غزاة الشمال.
ورغم ضعف امال الحسين الا انه سيبذل قصارى جهده من اجل اسعاد جماهير النادي في حصد اللقب.
سيناريوهات التتويج للفرق الثلاثة :
- فوز الفيصلي يضمن له اللقب دون الرجوع لنتائج باقي المباريات.
- اما الوحدات يحتاج الى الفوز مع تعثر الفيصلي بأي نتيجة يتوج الوحدات باللقب.
- الحسين يمتلك اقل الحظوظ فهو يحتاج الى الفوز مع تعثر الفيصلي والوحدات.
ومن المتوقع ان يكون هناك نسختين من كأس بطولة الدوري نسخة في ملعب الملك عبدالله الثاني في القويسمة ونسخة في ملعب الامير محمد في الزرقاء ، وتسائلت الجماهير المتابعة للدوري الاردني عامة وانصار الحسين اربد خاصة عن سبب عدم توفير نسخة كأس ثالثة تكون في ملعب الحسن في اربد في حالة تتويج الحسين بلقب الدوري؟
تابعو جهينة نيوز على google news