banner
اقتصاد
banner

الطويل: استقطاب 271 شركة في معرض سوفكس 2022

{clean_title}
جهينة نيوز -
 قال نائب المدير التنفيذي لشركة معرض ومؤتمر سوفكس أحمد الطويل، إن الاستراتيجية والرؤية الجديدة لمعرض سوفكس بنسخة 2022، استقطبت 271 شركة عارضة من 40 دولة، بالإضافة إلى مشاركة وفود من 70 دولة شقيقة وصديقة.
وأشار إلى أن رؤية سوفكس ركزت على زيادة عدد الوفود والشركات المشاركة وما تضمه من تخصصات جديدة في مجالات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والشركات الخاصة بالعمليات الخاصة من كبرى الشركات العالمية.
وأضاف الطويل في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، على هامش مؤتمر قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط (MESOC) في المنطقة الاقتصادية الخاصة/ العقبة، إن المعرض يعد منصة للالتقاء بين الشركات الناشئة والرائدة في مجال الصناعات الدفاعية ومزودي الخدمة التي ستساعد معرض سوفكس 2022 على توفير بيئة استثمارية في الأردن، والمساهمة بإنشاء شركات جديدة بين الشركات التابعة للمركز الأردني للتصميم والتطوير مع شركات عالمية للبدء بالتصويت في الأردن.
وبين الطويل أن اختيار مدينة العقبة لإقامة فعاليات معرض ومؤتمر سوفكس 2022، جاء بهدف تهيئة بيئة استثمارية في مجال صناعات جديدة، وزيادة الاستثمارات في مجال الصناعات الدفاعية، إلى جانب تنشيط السياحة من خلال استقطاب نحو 3 آلاف زائر خارجي و 5 آلاف زائر محلي للمعرض، مما يسهم في دعم الاقتصاد بمدينة العقبة وتوفير فرصة استثمارية جديدة.
ويفتتح معرض سوفكس2022 المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة صباح يوم غدٍ الثلاثاء، وتستمر فعالياته ثلاثة أيام في العقبة، ويشارك فيه شركات من أبرز الدول المصنعة للأسلحة والمعدات الدفاعية في العالم.
ويشتمل المعرض على عرض أسلحة خفيفة وثقيلة تشمل المسدسات والبنادق الأوتوماتيكية الحديثة ومضادات الدبابات والدروع والخوذ وأجهزة الاستطلاع وغيرها من المعدات.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news