2024-05-01 - الأربعاء
banner
رياضة
banner

الشارع الرياضي واثق بقدرة نجوم منتخب السلة على التأهل للمونديال

{clean_title}
جهينة نيوز -
 عبر الشارع الرياضي المحلي، عن ثقته بقدرة نجوم المنتخب الوطني لكرة السلة على التأهل للمونديال للمرة الثالثة في تاريخه، وتحقيق إنجاز جديد للسلة الأردنية.
واعتبر خبراء ولاعبون وجماهير أن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، تبذل جهدا كبيرا لدعم منتخب السلة (صقور الأردن)، وتوفير احتياجاته، ولا سيما ما يتعلق بالمعسكرات التدريبية، لافتين إلى أن المنتخب يخوض حاليا معسكرا تدريبيا في تركيا حتى الخميس المقبل؛ استعدادا للنافذة الخامسة من التصفيات المؤهلة للمونديال.
ويستعد المنتخب لخوض النافذة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023، والتي تقام باستضافة مشتركة من اليابان والفلبين وإندونيسيا.
ووفق مباريات النافذة الخامسة والمهمة لمنتخبنا فإن "صقور الأردن" يستضيف نظيره المنتخب الفلبيني يوم 10 تشرين الثاني المقبل في تمام الساعة السادسة مساء بصالة الأمير حمزة، على أن يلتقي نيوزيلندا في 13 الشهر المقبل في المكان والتوقيت نفسه، فيما تنطلق منافسات النافذة السادسة والأخيرة من التصفيات في 24 شباط من العام المقبل، والتي يحل فيها المنتخب الوطني ضيفا على نظيره المنتخب الهندي، قبل أن يلتقي نظيره الفلبيني في مانيلا يوم 27 من الشهر ذاته.
وأكد متحدثون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المنتخب الوطني قادر على حسم التأهل للمونديال، في حال قدم النجوم كل ما لديهم من طاقات؛ بحثا عن الإنجاز.
وقال اللاعب السابق في كرة السلة عمر عبد الجليل إن المؤشرات ترجح تأهل منتخبنا لمونديال 2023، في ظل ما يملكه من لاعبين مميزين، ودعم كبير من اللجنة المؤقتة التي تقدم كل ما بوسعها لخدمة كرة السلة الأردنية.
وأضاف، منتخبنا تنتظره مباراتان مهمتان في عمان الشهر الحالي، ونحتاج للفوز لإسعاد الشارع الرياضي الذي يتوقع التأهل للمونديال.
بدوره، قال خالد فريح العاشق والمتابع لكرة السلة الأردنية، أن المنتخب الوطني للسلة من أبرز المنتخبات الوطنية، ونذكر جيدا تأهل صقور الأردن مرتين إلى المونديال، وننتظر التأهل للمرة الثالثة، مطالبا الجماهير الالتفاف خلف اللاعبين للشد من أزرهم.
رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، أكد أن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة السلة، تعمل بذكاء لتطوير اللعبة، وهو ما تجسد في الموسم الماضي، حيث شاهدنا قوة الدوري والإثارة التي أعادت الجماهير إلى الصالات، كما أسهم بتعزيز مكامن القوى في المنتخب الوطني، متمنيا أن يحقق المنتخب إنجاز التأهل لمونديال 2023.
يشار إلى أن نيوزيلندا تتصدر جدول ترتيب فرق المجموعة الخامسة "المدمجة" برصيد 12 نقطة، تليها لبنان ثانية برصيد 11 نقطة، وكلاهما ضمن تأهله إلى كأس العالم، ثم تأتي الفلبين في المركز الثالث برصيد 9 نقاط (ضمنت تأهلها كدولة مستضيفة)، والتي تتقدم بأفضلية فارق النقاط عن المنتخب الوطني، والذي يحتل المركز الرابع بالرصيد النقطي ذاته، فيما تأتي السعودية خامسة برصيد 7 نقاط، والهند سادسة برصيد 6 نقاط.
تابعو جهينة نيوز على google news