banner
برلمان
banner

الدغمي يلتقي وفد لجنة التنمية الدولية بالعموم البريطاني

{clean_title}
جهينة نيوز -
التقى رئيس مجلس النواب، المحامي عبد الكريم الدغمي، اليوم الأربعاء، وفد لجنة التنمية الدولية في مجلس العموم البريطاني، برئاسة النائب سارة شامبيون.
وعرض الدغمي للوفد الضيف بحضور السفيرة البريطانية لدى عمان، بريدجيت بريند، أبرز التحديات التي تواجه الأردن نتيجة للجوء السوري والأعباء التي تقع على عاتق الدولة في مجالات التعليم والصحة والمياه والخدمات المختلفة.
وأكد أن الأردن نتيجة للتحديات الإقليمية التي تعاني منها المنطقة، واجه ضغوطا كبيرة على البنية التحتية بسبب موجات اللجوء، إضافة إلى الأعباء الاقتصادية وتحديدا ارتفاع نسب الفقر والبطالة.
وقدم الدغمي ملخصاً عن أبرز الإصلاحات السياسية التي يقوم بها الأردن على المستوى السياسي والاقتصادي والإداري، مشيراً إلى أن الأردن سيشهد من خلال الرزنامة التي تم إقرارها على مستوى قانوني الانتخاب والأحزاب تعميق جذوة العمل الحزبي وصولا إلى الحكومات البرلمانية.
وبين أن هذه الإصلاحات جاءت ترجمة لرؤى وتوجهات ملكية أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني، عنوانها الحرص على مشاركة الأردنيين في صناعة القرار بما يعزز التجربة الديموقراطية والحوكمة ودولة القانون.
من جانبه، أكد الوفد الضيف تقديره للدور الأردني المحوري بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في جهود تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.
يذكر أن لجنة التنمية الدولية في مجلس العموم البريطاني، تعنى بمتابعة برامج المساعدات التي تقدمها المملكة المتحدة إلى الدول الأخرى، والدعم المقدم للدول التي تستضيف أعداداً كبيرة من اللاجئين.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news