2024-05-15 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

مذكرة تفاهم بين جامعة جدارا وبوقدان فودا الرومانية

{clean_title}
جهينة نيوز - وقعت جامعتي جدارا وبوقدان فودا الرومانية، اليوم السبت بمدينة كلوج نابوكا في رومانيا ، مذكرة تفاهم تهدف إلى إيجاد تعاون علمي وأكاديمي بينهما.
ووقع المذكرة عن جدارا، رئيسها الدكتور محمد عبيدات وعن بوقدان فودا رئيسها الدكتور محمد جرادات.
ونصت بنود الاتفاقية على تبادل المنافع المشتركة التي يمكن اكتسابها من خلال عمل برنامج تعاوني لتبادل أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتشجيع الأنشطة العلمية والأبحاث المشتركة، والتقدم لمشاريع دولية وبخاصة مشاريع "إيرازموس بلص"، والعمل سوياً في السعي إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين من خلال المشاركة في الندوات والمؤتمرات والاجتماعات الأكاديمية وورش العمل، وإيجاد برامج أكاديمية قصيرة وطويلة الأمد بين الطرفين.
وقال عبيدات إن هذه الاتفاقيات تعزز مكانة جامعة جدارا في تصنيفاتها الدولية، كما تخلق حالة تشبيك أكاديمي في البرامج التدريسية والبحث العلمي بين عناصر البيئة الجامعية في كل من جامعة جدارا وجامعة بوقدان فودا، مؤكدًا أن هناك المزيد من اللقاءات مع جامعات ومنظمات المجتمع المدني في رومانيا ضمن خطة النهوض التي تتبناها الجامعة، وسيجري المضي قدماً لتوقيع المزيد من الاتفاقيات الدولية في الأيام القادمة.
وقال جرادات، من جهته، إن هنالك ضرورة لربط مخرجات البحث العلمي بالقطاعات المختلفة، وإيجاد مواد عملية وحاضنات لغايات ربط التعليم بسوق العمل والحياة العامة، مشيرا إلى عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الأردن ورومانيا.
وفي نهاية اللقاء، قام وفد الجامعة بتقديم درع جامعة جدارا والهدايا التذكارية للرئيس جرادات، كما قدم رئيس جامعة بوقدان فودا درعاً لوفد جامعة جدارا.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news