2024-05-15 - الأربعاء
banner
جامعات
banner

سلمان النجادا محافظ المفرق يرعى احتفالية أوقاف المحافظة بالمولد النبوي الشريف.

{clean_title}
جهينة نيوز -
يوسف المشاقبة.
احتفاء بالمولد النبوي الشريف رعى محافظ المفرق سلمان النجادا احتفالية مديرية أوقاف المفرق بهذه المناسبة والذي أقيم في مسجد المفرق الكبير.

وألقى مدير الأوقاف الدكتور محمد الحسبان قال فيها " أن وزاره الأوقاف دابت وبرعايه ملكيه على الاحتفال بالمناسبات الدينيه التي تعيشها الامه, من ذكرى الاسراء والمعراج والهجره وذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم, وغيرها من المناسبات الدينيه التي نعظمها في نفوسنا كأبناء مجتمع واحد متحاب ومتاخي وعلينا ان نعلم ان الهدي النبوي جاء لضبط حركه الانسان في مدارج الخير والفضيله والصلاح وان الرساله المحمديه رساله تكمل رسالات الانبياء السابقين لتحقيق السلام والوئام والعدل بين البشر.
وأشار الدكتور الحسبان إلى أنه من هنا ياتي احتفالنا في هذا البلد العزيز بمولد الرسول صلى الله عليه وسلم شاهدا على الرساله والتاريخ وفرصه مناسبه للتذكير بواجب الامه نحو سيره رسولها الاعظم.

فضيله المفتي محافظه المفرق الدكتور احمد الخطيب أوضح من جانبه ان الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ياتي في اطار اظهار الفرح والسرور بسنة النبي صلى الله عليه وسلم وعلى الامه اظهار الفرح والسرور بهذه المناسبه العطره وان هذا الاجتماع جاء لا لنرفع ذكر الحبيب الاعظم بل لنرفع ذكرنا وقدرنا عند الله لان الذي رفع ذكره هو الله عز وجل ولا يستطيع احد ان يزيد في رفعته قال تعالى( ورفعنا لك ذكرك) فهل بعد هذا الرفع رفع.

ورفع الحضور اسمى ايات التهنئه والتبريك للامتين الاسلاميه والعربيه ولعميد ال بيت النبي صلى الله عليه وسلم جلاله الملك عبد الله الثاني بن الحسين وان يحفظ الله تعالى هذا البلد من كل سوء وشر أنه ولي ذلك والقادر عليه.

وحضر الحفل مدير شرطة محافظة المفرق العقيد أيمن العلاونة و عدد من المصلين وائمة المساجد.
تابعو جهينة نيوز على google news