banner
جامعات
banner

بحث التعاون بين البلقاء التطبيقية ودائرة الجمارك العامة

{clean_title}
جهينة نيوز -
استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني في مكتبه اليوم اللواء جمارك المهندس جلال القضاه يرافقه  مدير مديرية الموارد البشرية والتدريب عقيد جمارك رامي البخيت، وجرى خلال اللقاء الذي حضره نواب رئيس الجامعة وعميد كلية عمان الجامعية يحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
الدكتور العجلوني قال ان الجامعة ومن خلال تجويد مخرجاتها من الطلبة خاصة في تخصصات العلوم الجمركية التي تدرسها في عدد من الكليات تسعى لان يكون طلبتها متميزون في هذا المجال ومدخلا من مدخلات دائرة الجمارك العامة والمؤسسات ذات العلاقة الأمر الذي ينعكس إيجابا على تجويد الخدمات الجمركية .
كما أشار الدكتور العجلوني الى تطلع الجامعة إلى الاستفادة من خبرات دائرة الجمارك العامة من خلال تدريب طلبة العلوم الجمركية وتصميم الخطط الدراسية بالتعاون مع المدرسين والأقسام الأكاديمية في الجامعة لإيصال آخر ما توصلت اليه علوم الجمارك العالمية الى طلبتها ليكونوا مؤهلين لدخول سوق العمل من خلال دائرة الجمارك العامة او شركات التخليص وكافة مؤسسات القطاع الجمركي.
من جانبه أشاد اللواء جمرك المهندس جلال القضاه بالبرامج التي تطرحها الجامعة في العلوم الجمركية والتخليص ، مؤكدا حاجة القطاع الى الكوادر المؤهلة والمدربة لحساسية هذا القطاع كونه يعد شريانا رئيسا من شرايين الاقتصاد الوطني ورئة الوطن الاقتصادية.
كما شكر إدارة جامعة البلقاء التطبيقية على سعيها الدائم لتوثيق العلاقة مع كافة المؤسسات الوطنية ومنها دائرة الجمارك العامة وسعيها لتحسين وتجويد المخرجات من طلبتها من خلال الاهتمام والتطوير بالخطط الدراسية التي تواكب ما يستجد في القطاع مبديا دعمه للتشاركية بين الجامعة والجمارك العامة من خلال الخبراء القادرين على الإضافة النوعية لخطط الجامعة وإستراتيجيتها في هذا القطاع.
وأكد الجانبان الرغبة الحقيقية للتعاون في مجال عقد الدورات التي تطور وتؤهل الكوادر البشرية في المهارات العلمية والحياتية من خلال عقد دوارات ينفذها المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين في الجامعة.
كما اتفق الجانبان على عقد مزيدا من اللقاءات والزيارات الميدانية  لبلورة هذه الأفق وترجمتها الى خطط عمل واقعية خلال الأيام المقبلة .
تابعو جهينة نيوز على google news