2024-05-29 - الأربعاء
banner
منوعات و غرائب
banner

أخطاء تسبب آلام أسفل الظهر أحدها المشروبات الغازية

{clean_title}
جهينة نيوز -

باتت المعاناة من آلام أسفل الظهر من الأمور الشائعة بين البشر والأكثر انتشارا من ذي قبل. فهناك أخطاء تزيد من الوضع سوءاً وينصح بتجنبها لذا اكتشفيها معنا في هذا المقال.

 

التنورة الضيقة والكعب العالي تمنع التنورة الضيقة حركة الفخذين بالصورة الطبيعية لتزيد من الضغط على العمود الفقري. فيما تتكرر نفس الأزمة عند ارتداء أحذية الكعب العالي.

المشروبات الغازية إذ تعمل على زيادة فرص المعاناة من حصوات الكلى، والتي تحفز آلام أسفل الظهر. وهو أمر ينطبق على المشروبات الكربونية نظرا لأنها تحفظ الغازات داخل الجهاز الهضمي بصورة تزيد من الضغوط على العمود الفقري.

 

 

التوتر والقلق تعمل هرمونات التوتر على شد العضلات بدرجة تؤثر على الكتفين والعنق وكذلك الظهر. ليصبح الحرص على الاسترخاء يوميا من وسائل الوقاية من الآلام المختلفة في الجسم.

غسل الأطباق حيث ترتبط آلام أسفل الظهر بالانحناء الزائد عند غسل الأواني، الأمر الذي يتكرر بصورة يومية حتى يصبح الوضع أكثر سوءا.

القراءة في الفراش أثناء الجلوس في الفراش، ننزلق دون إرادتنا بصورة تزيد من الضغط والتوتر بعضلات الظهر. ما يفسر ضرورة شراء مقعد مريح مخصص لممارسة عادة القراءة بدلا من الاعتماد على الفراش.


تابعو جهينة نيوز على google news