2022-12-07 - الأربعاء

حسن الرحيبة رئيس بلدية ام الجمال يؤكد : " تلقينا دعم عربي وعالمي لترشح ملف ام الجمال السياحي لقائمة التراث العالمي"

حسن الرحيبة رئيس بلدية ام الجمال يؤكد   تلقينا دعم عربي وعالمي لترشح ملف ام الجمال السياحي لقائمة التراث العالمي
جهينة نيوز -

الرحيبة : أنهينا الاستعدادات وتنفيذ معارض للصور للموقع السياحي قريباً في المحافظات وفرنسا.

خلال لقائه بالمشاركين بالملتقى الإعلامي للتنمية الثقافية.

جهينة نيوز- يوسف المشاقبة
ضمن فعاليات ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية " المفرق رؤية ثقافية و إعلامية مجتمعية" والذي يتم تنفيذها بالتعاون مع المؤسسات الوطنية والمجتمعية.

التقى عدد من المشاركين برئيس بلدية ام الجمال حسن الرحيبة للإطلاع على استعدادات البلدية لتقديم ملف ترشح موقع ام الجمال السياحي لقائمة التراث العالمي.
وأكد الرحيبة الدور الكبير الذي تقوم به وسائل الإعلام المختلفة المحلية والخارجية والإعلام الرقمي الجديد في دعم الموقع الأثري الهام وليكون ضمن خارطة التراث العالمي والذي نأمل أن نحقق هذا الفوز في القريب وبهمة أبناء الوطن جمعيا. وأشار الرحيبة إلى أن بلدية ام الجمال استكملت الاستعدادات اللازمة للبدء بحملات ترويجية وتسويقبة للموقع السياحي والتي ستبدأ بتنفيذ معارض للصور في جميع محافظات المملكة، ومعرض اخر في فرنسا لبيان أهمية هذا الموقع السياحي الهام على مستوى المنطقة والعالم.
واكد الرحيبة أن هناك جهود حكومية من الوزارات ذات العلاقة لدعم ملف ترشح الموقع السياحي لقائمة التراث العالمي والذين يعملون من خلال ما يقدم من دعم ليصبح هذا الموقع الأثري ضمن قائمة التراث العالمي، منوهاً أن السفير الاردني في فرنسا يقوم مشكوراً بجهود تجاه هذا الملف، بالإضافة إلى دعم السفراء في الأردن من خلال دعم بلادهم للتصويت للموقع بعون الله تعالى.

واشار الرحيبة إلى البلدية استطاعت خلال فترة قصيرة من توقيع عدد من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات الأردنية والعالمية لدعم ملف ام الجمال السياحي من خلال إقامة البرامج والمشاريع المشتركة والتي من شأنها أن تسهم في تنشيط الحركة السياحية والتي بدأت بالارتفاع في الآونة الاخيرة لإعداد السواح إلى موقع ام الجمال السياحي وهذا دليل على حرص الجميع على تقديم الدعم المطلوب ليكون الموقع عالميا.
وأعرب الرحيبة أن أمله بفزعة أبناء الوطن من داخل الوطن وخارجه لدعم هذا الملف السياحي والذي سيكون بداية نحو مسيرة التطور والحداثة والإنجاز محليا وعربيا وعالمياً، موضحاً ان موقع ام الجمال السياحي يعد الاول على مستوى العالم كمدينة سياحية متكاملة في موقع واحد من الأماكن التاريخية والأثرية والكنائس والتي تعود إلى عصور تاريخية قديمة ما يجعلها مؤهلة للفوز بهذا العالمي.

وعرض الرحيبة أبرز الخطط والجهود التي تقوم بها البلدية لدعم ملف ترشح الموقع السياحي لقائمة التراث العالمي لهذا العام، واهمية هذا الموقع السياحي والأثري وما يحتويه من مقومات ونقاط قوة تدفع بتحقيق نجاح فوزنا ضمن قائمة التراث العالمي.

رئيـس ملتقى الإعلام للتنمية الثقافية الزميل يوسف المشاقبة أثنى بدوره على جهود رئيس بلدية ام الجمال حسن الرحيبة والقائمين على تقديم ملف ترشح موقع ام الجمال السياحي لقائمة التراث العالمي والذي يعد إشارة واضحة نحو أهمية هذا المكان المميز تاربخيا وحضاريا والذي يعد من أهم المواقع الأثرية والسياحية على مستوى المنطقة، مبينا دور الملتقى للعمل كفريق واحد من أجل تقديم ما يلزم لدعم الموقع في مجالات التسويق والترويج لجذب الحركة السياحية لهذا الموقع الهام.

وفي ختام اللقاء دار حوار ونقاش موسع أجاب خلالها الرحيبة على أسئلة واستفسارات المشاركين.

وعلى هامش اللقاء قام المشاركون بجولة إلى الموقع السياحي اطلعوا خلالها على أبرز المعالم الأثرية والحضارية لهذا الموقع التاريخي والسياحي.

  • حسن الرحيبة رئيس بلدية ام الجمال يؤكد :  تلقينا دعم عربي وعالمي لترشح ملف ام الجمال السياحي لقائمة التراث العالمي
تابعو جهينة نيوز على google news