2022-12-07 - الأربعاء

ورشة بالأغوار الشمالية حول العنف اللفظي على الأطفال

ورشة بالأغوار الشمالية حول العنف اللفظي على الأطفال
جهينة نيوز - نظم مركز شباب المنشية بلواء الأغوار الشمالية، اليوم الخميس، ورشة عمل عن العنف اللفظي على الأطفال، ومحاضرة بمناسبة اليوم العالمي للقراءة في مدرسة المنشية الأساسية للبنين.
وتحدث المحاضر صخر البشتاوي عن تعريف العنف وأنواعه، لاسيما العنف اللفظي الذي يتركز على فئة الأطفال وينعكس سلباً على سلوكيات الأشخاص المعنفين إلى جانب الأذى النفسي الذي قد يقود إلى أفعال خارجة عن القيم المجتمعية.
وأشار إلى أن تعرض الأطفال وطلبة المدارس تحديداً للإساءة اللفظية والتنمر يؤدي بهم إلى الانقياد السلبي نحو الآخرين وتأخر تطورهم الجسدي والعاطفي والفكري وممارستهم لسلوكيات هدامة تجاه أنفسهم والآخرين.
وأكد البشتاوي أهمية تعزيز دور الأسرة والمدرسة في إرساء مجموعة من المفاهيم الإيجابية ومنها الدينية والتربوية السليمة والتي تؤثر إيجاباً في سلوك الأفراد، مشيرا إلى أهم الوسائل الإيجابية التي تحد من العنف اللفظي ودور التوعية المجتمعية بهذا المجال.
بدوره، تحدث المحاضر أسامة السمكي حول أهداف اليوم العالمي للقراءة والكتابة وحقوق المؤلف في تعزيز القراءة بين النّاس قدر الإمكان، إلى جانب تسليط الضوء على مفهوم الملكية الفكرية.
وقال إن دول العالم تعمل على أحياء اليوم العالمي للقراءة بهدف تكريم الكُتاب والمؤلفين وكذلك تَشجيع الناس على اكتشاف متعة القراءة ما ينعكس على زيادة فهم الناس لقوانين حقوق النشر والتدابير الأُخرى من أجل حماية الحقوق الفكرية الخاصة بالنشر.
--(بترا)
تابعو جهينة نيوز على google news